كتبت: نور العمروسي

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة رئيسة الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة إن المنتدى الدولي حول "خبرة أوزباكستان والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في دعم المرأة" الذى نظمته منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع جمهورية أوزباكستان أتاح فرصة لتبادل الخبرات بين دول المنظمة بشأن تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه في ختام المنتدى بحضور بارببويفا أوزودا رئيسة لجنة الأسرة والمرأة في أوزباكستان، والسفير طارق بخيت مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للشئون الإنسانية، ومريم العزمي أمين عام مجلس الأسرة بالكويت، وذلك بالعاصمة الأوزبكية سمرقند.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر لمنظمة التعاون الإسلامي وإلى جمهورية أوزباكستان على تنظيم هذا المنتدى المهم الذي أتاح الفرصة لتبادل الخبرات بين دول المنظمة بشأن تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة وفي الوصول إلى المواقع القيادية ومواقع اتخاذ القرار.

شارك في المنتدى ممثلون عن الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني وممثلون عن المنظمات الدولية، والمسئولون في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، لتنمية المرأة، ومكتب الأمم المتحدة وهياكلها في أوزبكستان، بالإضافة إلى رؤساء الأجهزة الحكومية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعنية مع قضايا الأسرة والمرأة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مشاركة المرأة في الحياة العامة طوفان الأقصى المزيد التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الوزير بالنيابة لشؤون الثقافة في تونس الدكتور منصف بوكثير، اليوم، جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي (أوسبو) المشارك في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج المصاحب للدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه اتحاد الإذاعات العربية في تونس خلال الفترة من 26-29 يونيو 2024.

رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى

وافتتح الجناح بحضور كل من: الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية رئيس اتحاد الإذاعات العربية، محمد بن فهد الحارثي، ورئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، والمدير العام لاتحاد الإذاعات العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، وعدد من مسؤولي الإذاعات والتلفزيونات ونجوم الفن والإعلام المشاركين في المهرجان.

جهود الاتحاد في تعزيز التبادل الإذاعي والتلفزيوني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

وأطلع الدكتور عمرو الليثي الوزير التونسي على جهود الاتحاد في تعزيز التبادل الإذاعي والتلفزيوني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال وحدة المحتوى المتخصصة في بث المواد الإعلامية عبر الشبكة السحابية.

كما أطلعه على إنجازات أكاديمية "أوسبو" في تنمية مهارات الإعلاميين في الدول الأعضاء والدورات المتخصصة التي تقدمها.

وحظي جناح الاتحاد في المهرجان بإقبال كبير من قبل زوار المعرض لما تضمنه من معروضات تجسد عمل الاتحاد والخدمات التي يقدمها للدول الإسلامية.
 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية
  • منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية يُمكِّن الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي