كتب- نشأت علي:

ثمّن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان، الجهود المصرية والقطرية والأمريكية لتمديد الهدنة في قطاع غزة.

وقال رضوان -في تصريح اليوم- إن التمديد له أهمية كبيرة على العديد من الأصعدة، حيث يمنح فرصة للجانبين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق سلمي يحقق الاستقرار في المنطقة، وتخفيف حدة التوتر والعنف، ما يحمي حياة الأبرياء ويقلل من الخسائر البشرية والمادية.

وأضاف رضوان أن تمديد الهدنة من شأنه أيضا تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين والإسرائيليين، ما يساهم في تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، علاوة على تعزيز الجهود الدولية للتوسط والوساطة بين الجانبين، وتشجيع المجتمع الدولي على العمل معا لتحقيق السلام في المنطقة.

وأكد أن التمديد ينطوي كذلك على أهمية كبيرة تتمثل في أنه خطوة على الطريق نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز الآمال في تحقيق حل سلمي للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة النائب طارق رضوان رئيس حقوق إنسان النواب الجهود المصرية لتمديد الهدنة بغزة الجهود المصرية والقطرية هدنة غزة طوفان الأقصى المزيد فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

أطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري ” على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب من أجل دارسة تقرير مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والصادر في شهر يونيو 2024. وإعداد الردود عليه.

وأكد” العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الانسان وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها.
وأشاد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، بعمل الفريق الذي قام بتجهيز الرد في فترة قصيرة من خلال ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العلاقة وأبرزها مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الانسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني بالإضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العلاقة بحقوق الإنسان.
وأوضح أن هناك عدداً من الأمور الايجابية في قضية حقوق الإنسان التي قامت بها دولة ليبيا والتي اغفل تقرير الأمم المتحدة عن ذكرها مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين والإعمار في جميع مناطق ليبيا ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية.
كما أكد العقوري، أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل لتعزيز حقوق الانسان في ليبيا من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج وتأكيد مبدأ سيادة القانون وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة.

الوسومالعقوري تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مسودة الرد

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • حزب الجيل: التلاحم الوطني سر صمود مصر في مواجهة التحديات
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي