أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تمكنها من اعتقال قيادي خطير بتنظيم داعش الإرهابي، تولى مسئولية الاتصال بالخلايا النائمة وتزويدها بالأسلحة والعتاد لتنفيذ عملياتها وجرائمها في مناطق شمال وشرق سوريا. 
وأفادت شبكة الأخبار العسكرية،المكتب الإعلامي لـ"قسد"،اليوم،أن وحدات من قواتها الخاصة تمكنت من القبض على متزعم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في دير الزور، تولى قيادة ومسئولية تسليح الخلايا النائمة، وإمدادها بالعتاد والأسلحة اللازمة.


ووفقا لبيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن قوات التدخل السريع التابعة لـ"قسد"، تمكنت من اعتقال عنصر من خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية"، عمل مسئولا للتسليح شرقي دير الزور، حيث تمت العملية بعد رصد ومتابعة تحركاته في المنطقة، وبإسناد من طيران قوات التحالف الدولي، حيث عُثر بحوزته على كمية من الأسلحة والذخائر
وأكد المصدر، أن المعتقل متهم بتنفيذ هجمات واستهدافات ضد عسكريين وعاملين ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات سوريا الديمقراطية قوات التحالف الدولي داعش

إقرأ أيضاً:

البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”

 

الثورة / وكالات

حذّر رئيس “مجلس السيادة الانتقالي” في السودان عبدالفتاح البرهان، من أن “المُـؤامرة كبيرة جداً على الدولة السودانية في مواردها وأرضها وموقعها وجيشها”، وأن هناك “حصاراً مفروضاً على السلاح والذخائر جوّاً وبحراً لفرض هزيمة على الجيش الوطني السوداني”.
وأشار البرهان إلى أن هناك “عمليات شراء واسعة النطاق لذِمَم الأفراد، ومواقف الدول الصغيرة والكبيرة”، مؤكداً أن “النصر آتٍ لا محال مهما تكالب الأعداء، وتعرّض الجيش لانتكاساتٍ، فهي عابرةٌ، لن تُمكِّنهم من افتراس الدولة، وابتلاع خيراتها، وتجيير سُلطتها لملكية أسرة مُحدّدة، وإخضاع ثرواتها لصالح دول بعينها”.
وأضاف أن “الجيش السوداني يرفض أي اتفاق لا يسبقه انسحاب قوات الدعم السريع”، وأن “الحرب لن تنتهي إلا من خلال تطهير السودان” من تلك القوات.
كما كشف رئيس المجلس السيادي عن وجود مسلحين من تنظيم “داعش” يقاتلون في صفوف قوات “الدعم السريع”، وأوضح أن “الدعم السريع استهدفت مقار اعتقال لعناصر تنظيم داعش ونجحت في تحريرهم وأصبحوا الآن مقاتلين في صفوفها”.
وأشار إلى أن السلطات السودانية اعتقلت عدداً من المسلحين بعدما رصدت تحركات لخلايا تابعة لـ”داعش” وأخرى وافدة من الخارج خلال الفترة الأخيرة.
كذلك، أشاد البرهان بالدعم الشعبي الذي لم يقتصر على المشاركة في الحرب، إذ شارك أيضاً في تخفيف أعباء التكفل بملايين النازحين.
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية السودانية أنّ قوات “الدعم السريع منعت وصول شحنات من البذور وفّرتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري”.
وأوضح بيان الناطق باسم الخارجية السودانية، أن “ما قامت به المليشيا الإرهابية يأتي امتداداً لاستهداف المناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بغرض إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية”.
وأضاف البيان أن “المخطط الإجرامي للمليشيا شمل نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي، وتعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة”.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من قبيا غرب رام الله
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • عمليات بغداد تعتقل إرهابيين اثنين ومتهم آخر يتاجر بالأعضاء البشرية
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا