الوطن:
2024-07-01@15:08:25 GMT

استشاري تغذية: الحركة تمنح شعورا بالدفء في فصل الشتاء

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

استشاري تغذية: الحركة تمنح شعورا بالدفء في فصل الشتاء

أوضح الدكتور عماد فهمي، استشاري التغذية العلاجية، أنَّ كثرة الحركة والنشاط في الشتاء أمر إيجابي ويساعد على تدفئة الجسم، قائلاً: «لو فيه حركة داخل المنزل تمنح الشخص دفء أربع أضعاف شخص حاضن دفاية ومتغطي ببطانية.. وتلاقي كل المصريين بيشتكوا من برودة منازلهم مقارنة بالشارع وذلك اعتقاد خاطئ، والسبب الحقيقي في هذا الشعور هو أنك تتحرك وانت في الشارع بخلاف وانت قاعد في البيت لا تتحرك ولا تولد طاقة وبالتالي تشعر بالبرودة أكثر».

«فهمي»: رعشة البرد تسبب الدفء بسبب زيادة حركة العضلات

وأضاف «فهمي»، خلال استضافته ببرنامج «البيت»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنَّ «رعشة البرد» التي تصيب الجسم بسبب انخفاض درجات الحرارة، «ربنا خلقها لنا لأجل أن تتحرك العضلات بشدة فتولد طاقة لتدفئة الجسم».

وتابع استشاري التغذية العلاجية: «من عادات المصريين في الشتاء تناول الوجبات الدافئة كـ «طقوس»، ولكن ليست بالضرورة هي التي ستحمينا من البرد، مشيراً إلى شعوب تعيش ببلدان بها صقيع، مثل روسيا، ولا يتبعوا مثل هذه العادات.

معدلات الحرق في الجسم

واستطرد: «مثال لتوضيح ما يحدث لجسم الإنسان في فصل الشتاء، عند تحليل هرمونات الغدة الدرقية تكون أرقامها أعلى عند قياسها في الشتاء مقارنة بالصيف، وذلك معناه أن معدلات الحرق أعلى خلال فصل الشتاء مقارنة بالصيف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التدفئة الشتاء فصل الشتاء برد الشتاء

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، فتح تحقيق بعد فيديوهات لضباط يشتبكون مع عضوة في الكنيست، وآخر يهدد متظاهر باغتصاب والدته، وذلك خلال تظاهرتين احتجاجيتين في القدس وتل أبيب مساء السبت، بحسب ما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء قرار الشرطة بعد تداول فيديو لضابط يهدد متظاهرا بأنه سيغتصب والدته، وينعته بـ"ابن العاهرة" خلال تظاهرة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مساء السبت.

وفي تظاهرة أخرى في تل أبيب، تم تصوير ضباط وهم يشتبكون مع عضوة حزب العمل نعمة لازيمي، رغم حصانتها البرلمانية كنائبة في البرلمان الإسرائيلي.

ח"כ נעמה לזימי נהדפה בידי שוטרים בהפגנה בת"א@hadasgrinberg pic.twitter.com/EGsVE3R1Tc

— כאן חדשות (@kann_news) June 29, 2024

وقالت إدارة التحقيقات الداخلية في الشرطة في بيان إنها ستتصل بالمتظاهر وعضوة حزب العمل نعمة لازيمي، وإن الحادثتين ستخضعان لتحقيق معمق.

وزعمت الشرطة، السبت، أن لازيمي كانت تحاول منع الشرطة من مصادرة هاتف أحد المتظاهرين الذي تم القبض عليه لإشعال حريق على الطريق، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

ونظمت احتجاجات تتطالب بالتوصل إلى صفقة للإفراج عن الرهائن المختطفين في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة مساء السبت في تل أبيب والقدس ومدن أخرى في جميع أنحاء إسرائيل، في استمرار لممارسة أسبوعية، لكن شابتها اشتباكات مع الشرطة واعتقالات.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • بعد فيديو التهديد باغتصاب والدة متظاهر.. الشرطة الإسرائيلية تتحرك
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • إيران تحذر من حرب إبادة.. وقطر تتحرك بتكليف أميركي للتهدئة
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • استشاري: 4 أسباب لحدوث ألم أعلى البطن بعد الوجبات الثقيلة
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة