أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، الأيام المقبلة، في المحافظات إذ تشير التوقعات إلى تعرض البلاد إلى ظاهرتين وهما الرياح المثيرة للرمال والأتربة والشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية والتي حذرت منها الأرصاد إذ تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وعن حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات، تشهد المحافظات غداً الأربعاء طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بارد ليلا على جميع الأنحاء، مع تكون الشبورة المائية الكثيفة بداية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا.

الظواهر الجوية في المحافظات 

أمّا حالة الطقس يوم الخميس 30 نوفمبر تشير التوقعات إلى تأثير ظاهرة الشبورة المائية على الطرق الرئيسية في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، إضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية بداية من يوم الجمعة 1 ديسمبر حتى الإثنين 4 ديسمبر تشهد المحافظات تأثير الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع استمرار تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة وسط تحذيرات لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية نظرا لوجود الأتربة العالقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات طقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس الأیام المقبلة فی المحافظات حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط (العاصمة بغداد) نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل".

وأوضح: "تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات"، لافتا الى أن "أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال".

وأضاف، إن "يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا".

وختم: "ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد".

مقالات مشابهة

  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • مدير الـ "سي آي إيه": سيُطرح اتفاق جديد بشأن غزة في الأيام المقبلة