القاهرة – نبض السودان

استقبل السفير محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بمكتبه بالسفارة امس الإثنين وفد الطرق الصوفية والإدارة الأهلية بحضور الدكتور مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي بالسفارة.

رحّب السفير التوم بوفد الطرق الصوفية والإدارات الأهلية مشيداً بدورهم الوطني العظيم في رتق النسيج الاجتماعي وتصدّيهم للقضايا الوطنية وسعيهم الدؤوب لمعالجتها والعمل من أجل رِفعة الوطن وتقدمه.

حيث تناول اللقاء جهود الطرق الصوفية والإدارة الأهلية بالسودان في معالجة القضايا الكبرى التي تهم المواطن السوداني في الداخل والخارج وخاصة السودانيين المقيمين بمصر. كما تطرّق اللقاء إلى نشر ثقافة السلام وإظهار روح التعاون بين أبناء الوطن الواحد خاصة في هذا التوقيت الحرج والذي تمردت فيه مليشيا الدعم السريع على الدولة.

كما رحب السفير التوم بمبادرة مشائخ الطرق وزعماء ونُظّار وعُمد الإدارات الأهلية والتي أتت لأجل الوقوف سنداً وعضداً للقوات المسلحة في معركة الكرامة وتفقد المواطنين الذين نزحوا إلى أرض الكنانة لأجل البحث عن تعليم أبنائهم وتلقي العلاج للمرضى منهم. فما كان من الوفد الكريم إلا أن أعلن جاهزيته للمساعدة والمساندة لحلحلة المشاكل التي تعترض أبناء الجالية المقيمين بمصر وتبني قضاياهم المعيشية والتعليمية والصحية مؤكدين على استعدادهم التام للعمل خلف قيادة سعادة السفير محمد عبدالله القائم بالأعمال بالإنابة لمعالجة قضايا المواطنين وتسهيل إجراءات إقامتهم بمصر وأنهم رهن اشارته.

هذا وقد قدّم السفير التوم شكره الجزيل للوفد الزائر على هذا الموقف الوطني الصادق وأعلن جاهزية البعثة لتوفير وتسخير كافة الإمكانيات وتذليل الصعاب وتسهيل إجراءات المواطنين وإتاحة فرص الخدمات الممكنة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بالقاهرة سفيرنا وفدا يستقبل الطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان

أكد سفير مصر في بيروت، علاء موسي أن هناك توجيهات رئاسية بمتابعة أوضاع جميع المواطنين المصريين في لبنان لتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

وقال السفير علاء موسي - في تصريح لقناة (النيل للأخبار) - إننا نتابع أوضاع المصريين في لبنان بدقة، مع وجود تواصل مستمر مع الجالية المصرية

سواء بشكل مباشر أو من خلال ممثلي الجالية أو عبر الجهات اللبنانية.

وأوضح أن السفارة لم ترصد حتى الآن أي ضحايا من المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، حيث تؤكد المؤشرات والمعلومات المتاحة أن الجالية المصرية بخير، ولا توجد أي حالات وفاة بين أفرادها حتى تاريخه.

وناشد السفير علاء موسى المواطنين المصريين، سواء من الزائرين أو المقيمين، الذين يرغبون في العودة إلى الوطن، بالتواصل مع السفارة للحصول على الدعم والمساعدة اللازمة.

اقرأ أيضاًباحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا

أمريكا وبريطانيا يطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور

عاجل.. وسام أبو علي: عائلتي بأكملها عالقة في لبنان تحت القصف

مقالات مشابهة

  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • حاكم الفجيرة يستقبل وفداً من شركة توتال للطاقة
  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • الناظر التوم الهادى دبكة لله درك يا رجل، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا !!
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية