عقدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، مؤتمرا حاشدا بمنطقة مصر الجديدة، ضمن سلسلة الفعاليات التي تقوم بها المنظمة من أجل التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، هذا بالإضافة إلى دعملها للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي. 

التوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية 

جاء ذلك بالتعاون بين المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي بمصر الجديدة.

وقال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة، إن هذا المؤتمر يهدف في المقام الأول إلى التوعية حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكونه واجب وطني على كل مواطن مصري.

وأوضح أن العديد من المصريين حرصيين على المشاركة في والإدلاء بصوتهم خلال العرس الديمقراطي المقبل واعتبر ذلك مؤشر إيجابي: «كافة مؤسسات المجتمع الوطني تعمل على دعم الوطن في المقام الأول».

مرحلة رد الجميل 

في حين قال إيهاب مصطفى، مدير إدار التضامن الاجتماعي في مصر الجديدة، أن المرحلة المقبلة هي مرحلة مهمة وحساسة من عمر الوطن، وتُحتم على الجميع الوقوف صفا واحداً خلفه، وتحري الدقة في الاختيار، فلابد أن تكون مصلحة الوطن هي المقياس الوحيد والأساسي للاختيار بين المرشحين.

قال الدكتور صموئيل عصام أستاذ الإدارة والتخطيط كلية الدراسات العليا، إن مرحلة الانتخابات الرئاسية المقبلة، هي مرحلة رد الجميل لشهداء الوطن، مؤكدا أن الاختيار السليم من شأنه أن يحافظ على استقرار البلاد وإلحاق الأمن والآمان بها.

وأشار إلى مسؤولية مؤسسات المجتمع المدني المختلفة للعمل على توعية المصريين بمدى أهمية المشاركة. 

دور مؤسسات المجتمع المدني خلال الانتخابات الرئاسية 

قال حسام الدين الأمير، عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي، ان هذه المرحلة تحمل المجتمع المدني مسؤوليات كبيرة، وهناك مهام جادة لابد من العمل عليها في الوقت الراهن والتكاتف مع القيادة السياسية، كما أشار إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في متابعة الانتخابات وسير العملية، قائلا: «على مؤسسات المجتمع المدني القيام بدورها على اكمل وجه في مسألة متابعة الانتخابات من أجل تقديم نموذج وطني يُحتذى به». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية 2024 مؤسسات المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين

نظمت أسقفية الخدمات العامة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة «كف بصري» بحي السلام بهدف توعية المجتمع بأهمية صحة العين، وقد شهدت الحملة تفاعلًا كبيرًا من المجتمع

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الاسقفية المستمرة للاهتمام بصحة الأفراد وتعزيز الوعي الصحي.

أسقفية الخدمات العامة تشارك في حملة إيد واحدة من خلال محورين رئيسيين، الأول المحور الصحي حيث تقوم الأسقفية بتقديم التوعية الصحية والغذائية للفئات المستحقة في المجتمعات التي نخدمها في جميع محافظات مصر، كما يعمل التحالف على تقديم الدعم الغذائي للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، لضمان حصولهم على الغذاء اللازم لنموهم وتطورهم، ذلك بالإضافة إلى تقديم بعض الخدمات الصحية كالقوافل والحملات الطبية.

والمحور الثاني هو المحور الثاني هو الاقتصادي والذي يهدف إلى تمكين الفئات المستحقة، خاصة الشباب، ويولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة الريفية من خلال تقديم منح صغيرة لبدء المشروعات الاقتصادية، بالإضافة إلى تقديم التدريبات الفنية والمهنية ودعم ريادة الأعمال لإعطاء فرص أفضل للشباب والنساء في الريف والحضر لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم الاقتصادية.

نشاط حملة ايد واحدة 

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة «ايد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك ال

مجتمعي.

 

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • «الصحة» تنظم مؤتمرا لإدارة العيون لعرض ومناقشة أحدث التقنيات في الجراحات
  • الرئاسة في تونس: هل يمكن إسقاط الانقلابات بالانتخابات؟