نظمت أمانة حزب مصر الحديثة بمحافظة الغربية، مؤتمراً حاشدًا لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، ودعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات، بحضور اللواء أسامة بدير أمين عام حزب بالقاهرة، نائباً عن الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب، واللواء خالد شرشر أمين الحزب بالغربية، وإبراهيم الديب عضو مجلس النواب، والنائبة آية فوزي فتي، والنائب محمود الشامي، والنائبة هيام الطباخ عضو الحملة الرسمية، ودكتور طاهر نصر، والشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، ودوماتروس عادل كاهن كنيسة المحلة.

بدأت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، ثم عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء أسامة بدير أمين عام حزب مصر الحديثة بالقاهرة، أن مصر شهدت الكثير من الإنجازات على أرض الواقع خلال السنوات الأخيرة وتفعيل العديد من المبادرات أبرزها مبادرة حياة كريمة التي حولت القرى والمناطق العشوائية إلى أماكن تليق بالمواطنين، فضلاً عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة، التي قضت على فيروس سي وغيره من الأمراض، والأهم من ذلك القضاء على الإرهاب.

أضاف أن موقف مصر الخارجي قوي وكما تابعنا أزمة فلسطين والتي لم يستطع أحد التدخل لحلها والوقوف مع الشعب الفلسطيني سوى الرئيس السيسي، وموقفه في غزة واضح جداً، والذي يسير بخطى ثابتة بتأييد شعبي واسع النطاق مما يعطيه ثقة كبيرة للتفاوض والعمل على وقف إطلاق النار في غزة من خلال اتصالاته واتفاقاته، مع التأكيد على أن قضية التهجير خط أحمر.

أضاف "بدير" أن هناك أكثر من ٩ مليون ونصف ضيف في مصر من جنسيات مختلفة، لكن الشعب الفلسطيني عندما يترك أرضه وينتقل لسيناء هذا أمر آخر ويعني القضاء على القضية الفلسطينية، مشيراً أن الجيش حالياً يعمل على تأمين الحدود بشكل حاسم.

أشار أنه لابد من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلاً صوتك مهم فكن إيجابي وشارك في أي وقت خلال فترة الانتخابات، وهذا ما نسميه رد الجميل، لكي نوصل صورة إيجابية للعالم أننا في صف واحد ونساند رئيسنا وندعمه فيما يتخده من قرارات لصالح مصر.

فيما قال اللواء خالد شرشر أمين الحزب بالغربية، أننا في حزب مصر الحديثة داعمين للرئيس السيسي، ولكن يجب علينا جميعاً كمصريين أن نكون على قلب رجل واحد، مع الرئيس لكي نوجه رسالة للعالم كله فحواها أننا جميعاً على قلب رجل واحد.

بينما قالت الدكتورة هيام الطباخ عضو الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العصر الذهبي للمرأة التي أصبحت لها مشروعات عديدة لتنمية أسرتها، وهناك شباب وفتيات في الحكومة مؤكدة أن المشهد في مصر تغير للأفضل كثيراً، مشيرة أن مصر أصبحت قوية أمام العالم، ودعت الجميع لقراءة المشهد عموماً في الداخل والخارج لتوضيح الفارق والتأكد من أن مصر أصبحت قوية برجالها ونسائها وشبابها، داعية الجميع للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وتناول النائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، الحديث حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والعمل على توعية المواطنين بذلك.

أضاف أن مصر استطاعت العبور لبر الأمان رغم كافة الصعوبات والتحديات الخارجية والداخلية منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيراً أن الرئيس السيسي يعمل في مجالات كثيرة، وكافة القطاعات استطاع تهيئتها لكي نعبر الأزمات الاقتصادية، في إطار رؤية الجمهورية الجديدة.

أضاف أننا لا ننكر وجود أزمة في بعض السلع، لكن لابد من أن ننتهي أولًا من الانتخابات الرئاسية مطالباً الجميع بالنزول والمشاركة بإيجابية، وأن نقف موقف مشرف في هذه الانتخابات.

وقال النائب الدكتور طاهر نصر المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، أننا كمصريين في حاجة إلى رئيس قوي، يحمينا ونحتاج أن نقول كلمة حق يوم الانتخابات، ونحن في حاجة لأن ندعم الرئيس السيسي، الذي استطاع الحفاظ على الأمن القومي المصري والعمل على العديد من المبادرات الرئاسية المختلفة التي ساهمت في التنمية والاستقرار بشكل كبير.

وقال القمص دوماتريوس عادل كاهن مطرانية المحلة، أن مصر طوال عمرها دولة سلام وعمرها لم تدعو للحرب، وتدعو للسلام، مشيراً أن التنمية في مصر كانت تسير بخطى ثابتة لكن لولا التحديات الخارجية هي التي تسببت في الأزمات الحالية، ولا ننسى أننا أصبحنا نعيش باطمئنان وأمن، ولدينا إيمان أن مصر محروسة دائماً، مشيرا أنه لابد أن نثبت للعالم أننا أقوياء وناجحين ولا نحتاج لكي يوجهنا أحد، ولذلك فإن الانتخابات الرئاسية القادمة لابد ألا تكون تقليدية ولكن تكون بمثابة ملحمة واحتفالية.

فيما دعا الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، الجميع لتوحيد الصف والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات دعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مؤتمرا حاشدا فی الانتخابات الرئاسیة مصر الحدیثة أن مصر

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي

أرسل مجلس النواب، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء فيها، أن مجلس النواب وهو يستهل دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

وأكد مجلس النواب، على دعمه الكامل ومساندته المستمرة وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها على جميع مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها إعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن.

ويثمن المجلس جهودكم الحثيثة الساعية إلى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد المجلس على ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطي جميع التحديات والصعاب في سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم الملموسة على الساحة الإقليمية خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة، وحرصكم على تبني مواقف مصر الثابتة الهادفة إلى دحض الصراعات ونشر السلام، والتي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري.

*وختاماً.. يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إلى سيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة قرب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.*

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مقالات مشابهة

  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة