وجه المرشح الرئاسي حازم عمر، رسالة إلى الشعب المصري قبل الانتخابات الرئاسية، قائلا "مصر دولة عريقة ضاربة بجذورها في التاريخ، وشعبها عظيم، وتستحق مكانة كبيرة بين الأمم".

لو أصبحت رئيسا.. حازم عمر: سأعمل على تخفيض سعر الدواء والغذاء للمواطن برلماني: حازم عمر قادر على المنافسة في الانتخابات الرئاسية..

فيديو

وقال حازم عمر، في كلمة له أذاعتها قناة “إكسترا نيوز”، "مكانة مصر تعتمد على مشاركتك في اختيار من يمثلك في المرحلة المقبلة، وانزل وشارك اختار اللي أنت عاوزه، شوف مين اللي برنامجه يتناسب مع طموحاتك واللي بتتمناه لمستقبل أولادك".

وتابع المرشح الرئاسي «انزل وحط صوتك وشارك في صنع القرار، حفظ الله مصر، وشعبها».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حازم عمر الانتخابات الانتخابات الرئاسية مصر اخبار التوك شو حازم عمر

إقرأ أيضاً:

سعيّد يغير ولاة تونس قبل الانتخابات الرئاسية

استبق الرئيس التونسي قيس سعيّد الانتخابات الرئاسية المقبلة بتغيير ولاة ولايات بلاده البالغ عددها 24 ولاية (محافظة) بعد أن أجرى سابقا تعديلا حكوميا واسعا شمل أغلب الوزارات.

وأعلنت الرئاسة التونسية الليلة الماضية أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد قرر إجراء حركة في سلك الولاة" وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من تعديل حكومي واسع، وقبل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

ومنذ توسيع صلاحياته في دستور جديد في 2021، يختص الرئيس التونسي قيس سعيد ـ الساعي إلى ولاية ثانيةـ بسلطة تعيين كبار المسؤولين في الدولة. ويتهمه خصومه من المعارضة بالسعي إلى تعزيز هيمنته على الحكم.

وشمل التعديل الوزاري الواسع النطاق الذي أجراه سعيد في 25 أغسطس/آب الماضي 19 وزيرا بينهم وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أقال سعيّد رئيس الوزراء أحمد الحشاني، واستبدله بكمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية بينما احتفظ وزراء المالية والعدل والداخلية بمناصبهم.

وجاءت التعديلات الوزارية في خضم أزمة مالية واستياء واسع النطاق بسبب انقطاع المياه والكهرباء المتكرر في العديد من أنحاء تونس ونقص بعض السلع والأدوية.

يذكر أن سعيّد (66 عاما) انتخب ديمقراطيا عام 2019، لكنه انفرد بالسلطة في 25 تموز/يوليو 2021، ويسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقبلة، واعتبر في تصريحات أن ترشحه يأتي ضمن ما وصفه بـ"حرب تحرير" و"حرب تقرير مصير" تهدف إلى "تأسيس جمهورية جديدة".

في المقابل، تتهم أحزاب المعارضة التونسية وجماعات حقوق الإنسان السلطات باستخدام القيود التعسفية والترهيب لاستبعاد المتنافسين من السباق الانتخابي وتمهيد الطريق لفوز سعيد بفترة جديدة.

مقالات مشابهة

  • المنفي يهنئ تبون لفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • قبل الانتخابات الرئاسية في تونس: هل تتهيأ البلاد لأمر ما؟
  • سعيّد يغير ولاة تونس قبل الانتخابات الرئاسية
  • هيئة الانتخابات في الجزائر: نسبة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي بالداخل بلغت 48.03%
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • الانتخابات الجزائرية: 4.56% نسبة المشاركة في الاقتراع الرئاسي بالداخل حتى العاشرة صباحًا
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت عبر البريد في كارولاينا الشمالية
  • تونس .. قرار جديد بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال لحين محاكمته