نبض السودان:
2024-09-30@17:37:12 GMT

توضيح عاجل من هيئة شورى المؤتمر الشعبي

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

توضيح عاجل من هيئة شورى المؤتمر الشعبي

رصد – نبض السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

بالإشارة للإتصالات الكثيرة والمُتتالية من عضوية المؤتمر الشعبى والصحفيين بخصوص قرارات الأمين العام المكلف .

نفيد ان الأخ الأمين العام قد إنتهت ولايته فى مارس ٢٠٢١ م وأعيد تكليفه بالقرار رقم ( ١-٣-٢٢ ) الصادر من هيئة الشورى القومية الطارئة المنعقدة فى ٢٦/ ذوالقعدة/١٤٤٣ه الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٥ م بنسبة حضور ٥٧% بدعوة طارئة بأكثر من ثلث أعضائها وفق الفصل الثالث من النظام الأساسى (البنيات التنظيمية) المادة ( ٧ )هيئة الشورى والبند( ب )الإنعقاد -الفقرة ( ٢ ) أو بدعوة طارئة من ثلث أعضائها .

ولذلك يكون للأمين العام المُكلف من الشورى الحق فى ترشيح نوابه وأمناء الامانات وفق الفصل الثالث من النظام الأساسى ( البنيات التنظيمية ) المادة ( ٩-١ ) القيادات فى الأمانة العامة الفقرة ( ٣ ) مقروءة مع الفقرة ( ٩ ) .

ولكن تعتبر هذه الترشيحات مجرد مقترح إلا إذا تم إعتمادها وإجازتها عدا وإسما من هيئة الشورى وفق النظام الأساسى الفصل الثالث المادة ( ٧ ) هيئة الشورى الفقرة( ج ) البنود( ٦+٧+١٠ ) وبما أن الواقع الآن يقتضى أحكام الضرورة فإنه يجب العمل وفق الفصل السادس من النظام الأساسى المادة ( ٢٦ ) أحكام الضرورة والواقع .

ووفق المادة ( ٢٦ ) البند ( ٣ )الفقرة ( أ )من النظام الأساسى(تستمر هيئة الشورى القائمة مع الإستخلاف اللازم والإستكمال ، ويمكن ان تجتمع هيئة الشورى فى كليات إنتخابية لإجازة المقترحات المقدمة إليها ، وإذا تعذر ذلك تُجاز المقترحات بإمرار مكتوب لأى مقترح ثم يحسب رأى الأغلبية

وبالله التوفيق

محمد عبدالواحد على الأمين
نائب رئيس هيئة شورى المؤتمر الشعبي

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣م

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: شورى الشعبي المؤتمر توضيح عاجل من هيئة هیئة الشورى

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز – رحمه الله -، الذي يأتي هذا العام بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء في عهد الملك عبدالعزيز”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده – رحمه الله -، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرضًا تاريخيًا، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • كلامه خارج الحقيقة..زيدان:استقلالية القضاء ضمان لحقوق الإنسان
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر