يسهر الأمن الوطني على تأمين مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية و الدولية، في إطار المهام المنوطة بها. تعمل مختلف المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر بضمان سيرورة الملاعب. ومجريات المقابلات، عبر مختلف الملاعب سواء الملاعب البلدية ،الجوارية و الاولمبية.

ويعمل الأمن الوطني، لتعزيز وإنجاح هذه التظاهرات الرياضية من خلال تأمين مداخل ومخارج المدينة.

وذلك عبر مختلف المسالك المؤدية إلى الملاعب على غرار إجراءات أمنية استباقية تتعلق بتأمين والتطهير الشامل من خلال تنظيم الحركة المرورية، وتسهيل سيولتها عبر كافة الطرق.

مع وضع تشكيل أمني مكون من قوات شرطية تابعة لمختلف المصالح مكونة من وحدات الجمهورية للأمن ، المصلحة الولائية للأمن العمومي، الفرقة العملياتية لمختلف مصالح أمن المقاطعات الإدارية، فرق الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني

تمكنت عناصر الأمن الوطني العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 38 كيلوغراما و720 غراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

 

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بمعطيات حول عملية تهريب محتملة لكمية من مخدر الكوكايين عبر الحدودية الجنوبية للمملكة، قبل أن تسفر عمليات الرصد والمتابعة الميدانية عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية المكونة من 37 صفيحة، مخبأة بعناية داخل نظام تبريد شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

 

وقد مكنت هذه العملية من توقيف سائق هذه الشاحنة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 30 سنة، يجري إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

 

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • الآثار السلبية لمشروع “ستارلينك” على الأمن الوطني للدول
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني
  • قبل بدء الدراسة.. الداخلية توزع حقائب مدرسية على الأطفال في 25 محافظة
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • المختص بالإصابات الرياضية يكشف عن مدة غياب بروزوفيتش عن الملاعب .. فيديو
  • بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%