المصنعة- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظ جنوب الباطنة عددًا من المشاريع الحيوية والتنموية في ولاية المصنعة، بحضور سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة؛ حيث تفقد سعادته المشاريع المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع التي ستُنفَّذ خلال المرحلة المقبلة.

واطلع محافظ جنوب الباطنة على مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة، ومشروع سوق المغسر الجديد ومنتزه ودام الساحل، ومشروع تطوير منطقة الأكشاك الواقعة بالقرب من منتجع بارسيلو. وأكد سعادة المحافظ أنَّ هناك العديد من المشاريع التي من المقرر تنفيذها بولاية المصنعة خلال العام المقبل؛ منها إنشاء سوق الطريف التجاري بولاية المصنعة، وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية (3 مواقع)، وتصميم ورصف الطرق الداخلية، وتطوير مدخل كل ولاية من ولايات المحافظة، ومنها ولاية المصنعة وتطوير حديقة المصنعة.

شارك في الزيارة أعضاء المجلس البلدي بولاية المصنعة، وبدر بن محمد السعيدي المدير العام ببلدية جنوب الباطنة، وسيف بن حمد الناعبي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المعنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

أهمية تطوير قطاع التعليم 

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب 

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

تكثيف حملات النظافة 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية