شهد الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، استلام مديرية التضامن الاجتماعي لعدد 5000 كوبون مساعدات غذائية بقيمة 200 جنيها للكوبون الواحد بإجمالى مليون جنيه، مقدمة من البنك الزراعي المصرى، تمهيدًا لتوزيعها على الأسر الأكثر إحتياجاً بمحافظة قنا بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بحيث يتم صرفها من المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للمواد الغذائية.

جاء ذلك بحضور إبراهيم عطي الرئيس التنفيذي لفروع البنك الزراعي المصري، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمحاسب محمد فرغلي، رئيس قطاع البنك الزراعى المصري بقنا وعلاء سليمان مدير العلاقات العامة بالبنك الزراعي في قنا.

ومن جانبه أشاد نائب محافظ قنا، بمبادرة البنك الزراعي المصري ومشاركته المجتمعية وتوفير الكوبونات للأسر الأولى بالرعاية لمساعدتهم على مواجهة إحتياجات الحياة تحقيقاً لمبدأ التكافل الإجتماعي الذي يمثل أحد المبادئ الأساسية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مبادرة البنك الزراعي 

وأضاف عمر أن البنك الزراعي المصري بصدد تقديم عدد من الأجهزة الكهربائية بواقع (50 ثلاجة، 50 غسالة، 50 بوتاجاز) لدعم الفتيات المقبلات علي الزواج من الاسر الاكثر احتياجا بمحافظة قنا.

البنك الزراعي المصري

كما أثنى إبراهيم عطى، على التعاون الكبير والمثمر بين البنك الزراعي والأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، في كل مجالات التنمية، التي ينفذها البنك وبصفة خاصة مسئولية البنك المجتمعية تجاه المواطنين، حيث يقوم البنك بدعم المزارعين، ومساعدة الفتيات المقبلات على الزواج، وكذلك مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة، معربًا عن أمله في تضافر جهود المؤسسات المصرفية لتحقيق التكافل الإجتماعي ، وتوفير برامج الدعم والحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن الفئات الأكثر إحتياجاً.

تضامن قنا 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا، أنه سيتم توزيع كوبونات المواد الغذائية طبقاً لقواعد بيانات الأسر الأولى بالرعاية المسجلة لدى مديرية التضامن الاجتماعي لمساعدتهم على مواجهة تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الزراعي المصري محافظة قنا محافظ قنا نائب محافظ قنا البنک الزراعی المصری التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية

انتهت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية، بالتعاون مع جمعية الأورمان من توزيع لحوم 55 عجل بلدى، تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتم توزيعهم على أهالينا بـ 34 قرية بمراكز محافظة الغربية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تؤكد دائما على الاهتمام بالأسر الاولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم، كما تؤكد دور منظمات المجتمع المدنى التى أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، حيث تشهد مصر طفرة فى عمل المجتمع المدني، ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره فى العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة.

وأكد أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.
من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الاورمان، في بيان صحفي، اليوم، إنه تم الانتهاء من توزيع اللحوم تماماً على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة الغربية.
وأوضح أنه تم التوزيع فى قرى "كفر سبطاس وإخناواى ومنشأة جنزور بطنطا، وقرى بلاوى وعزبة مبارك وشبرابيل وتطاى وبلكيم وميت يزيد مركز السنطة، وقرية ميت هاشم مركز سمنود، وقرى بلشاى وأبيار وكفرالمحروق ومنشأة سليمان مركز كفرالزيات، وقرى مشال وحصة أبار وقرانشو مركز بسيون، وقرى ميت المخلص وشرشابة وسنباط وكفر الجنيدي وسنبو وكفرسنباط مركز زفتى، وقرى سملا وإبشواي والإبياري ونشيل والشين والعمة وشبرانباص والعتوة مركز قطور، وقرية العجرمة مركز المحلة الكبرى".

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة