نظمت كلية الآداب بجامعة طنطا، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان "المشاركة حياة"، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا وبحضور الدكتور ممدوح المصري عميد الكلية، وعدد كبير من الصحفيين وأعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام

بدأت فعاليات الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء دولة فلسطين الشقيقة، ثم ألقى الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب كلمة أكد خلالها على دور الدولة المصرية ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي ووقوفه القوي مع القضية والتضحيات التي قدمها، كما أكد على أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة.

تم خلال الندوة تقديم فيلماً تسجيليًا يبرز أهم الإنجازات المتعلقة بالمشروعات التي تم افتتاحها في الفترة الأخيرة، من طرق و كباري و محطات للطاقة النظيفة و تطوير البنية التحتية في الدولة.

وتحدث الدكتور مصطفى أبو عمرو عميد كلية الحقوق، عن أحداث غزة في فلسطين الشقيقة، مؤكداً على موقف مصر المشرف والإيجابي مع الدول الشقيقة، و على أهمية دعم القيادة السياسية قلباً وقالبًا.

كما تطرق للانتخابات الرئاسية مؤكداً على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ودعا لرفع علم مصر بجانب علم دولة فلسطين الشقيقة في فترة الانتخابات المقبلة نصرة لدولة فلسطين الشقيقة وأن القدس عاصمة فلسطين.

ثم تحدث الدكتور رمضان معن أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة طنطا، عن أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأنها تثبت قيمة الفرد في المجتمع، وأنها مهمة جداً فكلما زادت نسبة المشاركة يزيد تدفق الاستثمارات في مصر، وأنه كلما كان هناك استقرار سياسي كان هناك استقرار اقتصادي، وهذا قد يؤدي إلي تدفق عدد كبير من الاستثمارات.

فيما تحدث الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس لجنة الصحفيين بالغربية، عن دور جامعة طنطا التعليمي و السياسي، وأكد على أهمية الوعي السياسي لدي الشباب وإدراكهم بمدي وعي الشباب التاريخي و الجغرافي، ومدي المخاطر التي تكون موجودة داخل الدول في فترة التقلبات السياسية، وأهمية حفاظ الشباب على مجتمعهم في هذه اللحظات والالتفاف حول القيادة السياسية، حتي لا نتحول إلي وقود داخل الدولة يسبب في اشتعالها، وأكد على أهمية الالتفاف حولها حتي لا يحدث في مصر مثلما حدث في بعض الدول العربية الشقيقة مثل العراق و سوريا، مؤكداً على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتي يستمر الاستقرار السياسي في الدولة، وأهمية الوعي السياسي.

وفي الختام تحدث الدكتور عبد الرازق الكومي وكيل كلية الآداب للدراسات العليا، أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة هي بمثابة مبادرة لرسم طريق الشباب في الفترة المقبلة، وأن الشباب هم ضمانة بقاء الوطن، وأن الشباب هو العماد الرئيسي لبناء الدولة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آداب طنطا أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة ندوة لتوعية الطلاب أهمیة المشارکة فی الانتخابات الرئاسیة فلسطین الشقیقة على أهمیة

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • ندوة لتوعية مزارعي شربين بمخاطر حرق قش الأرز
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية