قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن حلف "الناتو" يعتبر بلاده خصما وتم إنشاؤه بهدف مواجهتها واحتوائها وردعها، مشيرا إلى أن الحلف لم يتخل حتى الآن عن هذه الخطط.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان هناك خطر لتصعيد الصراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي: " إن حلف شمال الأطلسي يعتبر روسيا خصمًا، فهو تحالف تم إنشاؤه كأداة لمواجهتنا وردعنا".

وأضاف بيسكوف:"بغض النظر عن تصريحات الحلف بهذا الشأن، فإن الغرض الرئيسي من هذا التحالف هو مواجهتنا وردعنا"، موضحا أن الحلف لم يتخل عن خططه لاحتواء روسيا وذبح الشعب الأوكراني كضحايا لطقوسه في الحرب ضد روسيا.

وأشار إلى أنه لا توجد خطط لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتواصل مع القيادة السعودية بشأن سوق الطاقة هذا الأسبوع، لافتا إلى أن الاتصالات في إطار "أوبك+" مستمرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "إن الاتصالات مستمرة في إطار مجموعة "أوبك+" بشأن أسواق الطاقة".. مضيفا:" لا توجد حتى الآن اتصالات هاتفية مخطط لها هذا الأسبوع".

يذكر أنه ستُعقد - هذا الأسبوع - اجتماعات الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" وتحالف "أوبك+"، ومن المقرر عقد الفعاليات في 30 نوفمبر الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف الناتو

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن حلف "الناتو" يأمل أن يؤدي الوعد ببناء "جسر إلى الناتو" في كييف إلى طمأنة فلاديمير زيلينسكي وانعقاد المنظمة المقبلة بسلاسة أكبر منها العام الماضي.

وقالت الصحيفة إن الإدارة الأمريكية وقيادة "الناتو" تحاولان بهذه الطريقة "منح كييف شيئا مهما في القمة"، دون التخلي عن موقفهما بأن الوقت ليس مناسبا لانضمام أوكرانيا إلى الحلف.

ومن المقرر عقد قمة "الناتو" المقبلة في واشنطن يومي 9 و11 يوليو المقبل.

وتؤكد الصحيفة أن دول الناتو تأمل أن يحظى وعد بـ"جسر (مؤسساتي) لعضوية أوكرانيا في الناتو برضي زيلينسكي، ويجعل القمة تسير بسلاسة أكبر مما كانت عليه قبل عام في فيلنيوس، عندما أعرب صراحة عن عدم رضاه عن عدم منح أوكرانيا مواعيد نهائية واضحة للانضمام إلى الحلف".

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "سي إن إن" التلفزيونية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، أن دول حلف شمال الأطلسي اختلفت حول كيفية صياغة انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" في القمة المقبلة في واشنطن.

ووفقا للمسؤولين، فإن الحلفاء الأوروبيين، بما في ذلك بريطانيا ودول أوروبا الشرقية، يصرون على الدعم القوي لدخول أوكرانيا إلى الحلف، ومع ذلك ليست كل دول "الناتو" مستعدة "للذهاب إلى هذا الحد"، وأشارت "سي إن إن" إلى أن المسؤولين الأمريكيين والألمان عرضوا تزويد أوكرانيا بـ "جسر إلى الحلف" فقط.

وذكر المشاركون في اجتماع قمة "الناتو" الذي عقد في بروكسل في يونيو 2021 في البيان الختامي أن أوكرانيا وجورجيا يمكن أن تصبحا عضوين في الحلف في المستقبل، وتعارض روسيا بشكل قاطع توسيع حلف شمال الأطلسي شرقًا.

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • بيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • بيسكوف: روسيا تعتبر مذكرتي محكمة الجنايات الدولية سخيفتين
  • الكرملين يعلق على "صفقة" الإفراج عن أسانج
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من “عواقب” بعد الضربة الأوكرانية على القرم
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول