قال مكتب المدعي العام في بلجيكا، إن السلطات البلجيكية، بالتعاون مع المغربية اعتقلتا مشتبها به بالمغرب في قضية ابتزاز أدت إلى إغلاق مدارس في بلجيكا بسبب إنذار بوجود قنابل.

وأغلقت إدارة التعليم في والوني-بروكسل يوم الاثنين، ما لا يقل عن 27 مدرسة في بروكسل ومنطقة برابان المجاورة بعد "إنذار بوجود قنابل مساء يوم الأحد".

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن "مرسل الإنذار طلب 10 ملايين يورو للكشف عن مكان خمس قنابل".

وقال مكتب المدعي العام في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "تم استجواب الشخص المعتقل، والذي يحمل الجنسية المغربية، واعترف بأفعاله للسلطات المغربية.. لا تشير نتائج التحقيق الأولية إلى دوافع إرهابية".

وأضاف المكتب أنه "يواصل التحقيق بالتعاون مع السلطات المغربية لمعرفة دوافع المشتبه به"، فيما أعادت السلطات فتح المدارس يوم الثلاثاء.

إقرأ المزيد إغلاق 27 مدرسة في بلجيكا بعد إنذار بوجود قنبلة

المصدر: RT + "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية بروكسل شرطة قضاء إنذار بوجود

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»

استقبلت مدرسة النيل الدولية بمدينة السادات في محافظة المنوفية طلابها في ثاني أيام الدراسة، والتي بدأت مبكرًا قبل المدارس الحكومية بأسبوعين. 

تميز هذا اليوم بالأنشطة المتنوعة التي شملت طابور الصباح، الإذاعة المدرسية، والأنشطة الرياضية، مما ساهم في تحفيز الطلاب على بدء عامهم الدراسي الجديد بحماس ونشاط.

تفاصيل الافتتاح

أفاد الدكتور محمود حلمي، مدير المدرسة، بأن المدرسة استقبلت هذا العام 200 طالب للمرحلة الأولى (كي جي 1)، وتم فتح 8 فصول خاصة بهم. كما أوضح أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين في جميع المراحل الدراسية بلغ 750 طالبًا وطالبة، مع توفير 35 فصلًا دراسيًا لتلبية احتياجات الطلاب. 

وأضاف حلمي أن عدد فروع مدرسة النيل الدولية في جميع أنحاء الجمهورية وصل إلى 18 فرعًا، مما يعكس التوسع الكبير في شبكة المدارس.

مميزات مدرسة النيل الدولية

تعتبر مدرسة النيل الدولية من المدارس التي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها خيارًا مفضلًا للعديد من الأسر. ومن أبرز هذه المميزات:

المناهج الدراسية: يتمتع الطلاب في مدرسة النيل الدولية بمناهج دراسية قوية ومعتمدة من جامعة كامبريدج البريطانية، مما يضمن جودة التعليم والتعلم.

التكلفة الاقتصادية: تتميز المدرسة بانخفاض المصروفات مقارنة بالمدارس الدولية الأخرى، مما يجعلها خيارًا مميزًا من حيث التكلفة بالنسبة للأسر.

الأنشطة التعليمية والمرافق: توفر المدرسة أنشطة تعليمية متنوعة على مدار العام الدراسي، بالإضافة إلى معامل علمية حديثة، ملاعب رياضية، وملاهي للأطفال، مما يعزز من تجربة التعلم والترفيه لدى الطلاب.

كفاءة المعلمين: يتميز معلمو المدرسة بكفاءتهم العالية، حيث يخضعون لعدد من الاختبارات قبل الانضمام إلى الفريق التعليمي، مما يضمن تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب.

التحويل إلى مدرسة النيل الدولية

أوضح الدكتور حلمي أن المدرسة تقبل الطلاب بدءًا من سن ثلاث سنوات ونصف، وتوفر فرصًا للتحويل من المدارس الحكومية والخاصة والدولية الأخرى حتى الصف الأول الثانوي. 

يتم إجراء التحويل بعد اجتياز عدد من اختبارات القدرات والامتحانات للمتقدمين، مما يضمن اختيار الطلاب المناسبين.

كما أكد حلمي أن الدراسة في المدرسة تعتمد على اللغة الإنجليزية منذ البداية، مما يعزز من تأسيس الطلاب على اللغة الإنجليزية ويوفر لهم الأساس القوي الذي يمكنهم من التميز الأكاديمي في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • الشارقة للتعليم الخاص تكرم 35 مدرسة خاصة
  • منح الاعتماد لـ 71 مدرسة في قنا.. تفاصيل مهمة
  • 13 موقوفا على خلفية الدعوة إلى هجرة جماعية نحو سبتة.. ومدريد تنفي تنظيم نقل استثنائي للقاصرين إلى إسبانيا
  • العثور على جثة فقيه مغربي جرفته السيول في تارودانت
  • تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة مع استمرار التحقيق
  • أمن حضرموت يفرج عن أحد الشباب المعتقلين ويواصل اعتقال إثنين آخرين
  • إسبانيا تستعد لإصدار أوامر اعتقال دولية لمغاربة بتهمة قتل عنصرين من الحرس المدني
  • جريمة قتل نارين غوران: اعترافات جديدة وتعميق التحقيق
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء