لجريدة عمان:
2024-10-06@03:14:33 GMT

بلدي ظفار يستعرض خطط تنفيذ مشروعات المتنزهات

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

استعرض المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعه اليوم الخطط الموضوعة لتنفيذ مشاريع المتنزهات والمتنفسات في الأحياء السكنية التي تعمل عليها بلدية ظفار، والعديد من المقترحات التطويرية التي تحقق الشراكة مع الجهات المختلفة بالمحافظة.

ترأس الاجتماع صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي.

وخلال الاجتماع اطلع أعضاء المجلس على خطط ومشاريع المتنزهات والمتنفسات داخل الأحياء السكنية التي تعمل على تنفيذها بلدية ظفار، وذلك خلال العرض المرئي الذي أوضحت من خلاله حرصها على استمرار عملية التشجير والتجميل ونشر المسطحات الخضراء وإنشاء الحدائق العامة في ولاية صلالة وبقية ولايات المحافظة التي تعتبر من المرافق الحيوية والمهمة للسكان وتعزيز المنظر الجمالي والحضاري.

وفي ذات الإطار، بحث المجلس مقترحات لجنة الشؤون الصحية والبيئية لتفعيل مبادرة "الحزام الأخضر" وأهدافها التي من الممكن تحقيقها بالتنسيق والشراكة مع مختلف الجهات المعنية حسب الإمكانات المتاحة. إضافة إلى مقترحات لجنة تطوير وتنمية المحافظة حول إنشاء "المرصد الحضري" لما سيكون له من دور في تطوير خطط وبرامج التنمية، والارتقاء إلى مرحلة متقدمة من المعلومات بالسلطنة، وتحقيق تطور نوعي في إعداد المخططات التي تعكس بكفاءة السياسات العامة والتوجهات المستقبلية لتحقيق رؤية عمان 2040.

إلى جانب ذلك اطلع المجلس على نتائج لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية بالمختصين من المديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية لاستكمال بحث خطط وبرامج التثقيف الديني في المدارس وتفعيل دور المرشدين بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إضافة إلى توصيات اللجنة لتفعيل استراتيجية العمل الاجتماعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، عن اختيار النائب هاني سري الدين رئيسًا للجنة، فيما تم اختيار النائبين جمال عبد الحليم عبد الوهاب وياسر محمد زكي كوكيلين، والنائب أكمل نجاني أمينًا للسر، وذلك بالتزكية.

جاءت هذه الخطوة بعد دعوة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان.

كما دعا رئيس المجلس الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية عقب الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان.

ومن المقرر أن يتم انتخاب هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بمجلس الشيوخ، حيث تشمل كل لجنة رئيسًا ووكيلين وأمينًا للسر. وتأتي هذه العملية ضمن الإجراءات المنظمة للعمل البرلماني، والتي تهدف لتعزيز أداء اللجان النوعية في ممارسة دورها الرقابي والتشريعي.

يُذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ قد وضعت ضوابط واضحة لتشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها، لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية داخل المجلس.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • اجتماع 5 ساعات لوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • وكيل إفريقية النواب: تنفيذ مشروعات جامعية بسيناء ومدن القناة أمن قومي
  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»
  • بعد قليل.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ