صحيفة الخليج:
2024-07-03@13:25:19 GMT

تتويج نادي الإمارات العلمي بست جوائز عالمية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تتويج نادي الإمارات العلمي بست جوائز عالمية

* بلال البدور: الفوز ثمرة الجدية والجهد الدائم للطلاب
تُوِّج نادي الإمارات العلمي بندوة الثقافة والعلوم بدبي، بست جوائز عالمية، منها 3 ميداليات ذهبية، وأخرى فضية، وبرونزيتان، خلال المعرض الدولي للهندسة والعلوم والطاقة والفنون الذي نظمه مركز العلوم والفنون بتركيا، من 20 - 25 نوفمبر الجاري.
شارك النادي بستة مشاريع في فئات المعرض التي تمثلت في فئة الفيزياء، والبيولوجي، والهندسة، والطاقة، وعلوم الحاسوب، وتنافست المواهب العلمية في النهائيات على الجوائز الكبرى في الإطار الدولي من خلال 91 مشروعاً علمياً مع تقاريرهم البحثية ونماذجهم الأولية لعدد 350 مشاركاً يمثلون 12 دولة.


رافق الوفد د.عيسى السويدي الأمين العام للنادي، وجمال الشريف عضو مجلس إدارة النادي إلى جانب عدد من أولياء أمور الطلبة.
ضمت فئات المعرض العلوم الأساسية، وعلوم الحاسوب والطاقة، والفنون؛ بهدف تشجيع طلاب المدارس على إجراء البحوث العلمية، وإنتاج المشاريع لإيجاد الحلول، وتعلم كيفية تطبيق المعرفة، والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات، لتثقيف الأفراد، وتقديم الدعم للشباب الموهوبين في مجال الفن والعلوم والتكنولوجيا.
وقد حصد الجوائز في فئة الميداليات الذهبية كل من الطالبة روضة محمد المنصوري عن مشروع «اكتشاف الأغذية الفاسدة باستخدام إنترنت الأشياء»، والطالب علي حميد اللوغاني عن مشروع «المحطة المستدامة لشحن السيارات الكهربائية»، ومايد مروان المري عن مشروع «إدارة حاويات النفايات باستخدام إنترنت الأشياء»، أما الميدالية الفضية كانت من نصيب الطالب سلطان عبدالرحمن الزرعوني عن مشروع «تأثير البيئة المحطية على السيارات ذاتية القيادة».
وكانت الميداليات البرونزية من نصيب الطالبتين زهراء محمد العيسى عن مشروع «التسوق الذكي باستخدام الواقع المعزز»، وفاطمة محمد الفلاسي عن مشروع «إدارة الحضور الذكي لطلبة المدارس باستخدام الذكاء الاصطناعي».
وأعرب بلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة عن سعادته وفخره بما حققه أبناء النادي من نجاح، وأكد أن ذلك الفوز هو ثمرة الجدية والجهد الدائم للطلاب ومدربيهم ومشرفي النادي لما يبذلونه من عطاء من أجل التميز والإبداع والابتكار، وتمنى لهم مزيداً من الفوز والرفعة.
وأشاد د.عيسى البستكي، رئيس النادي، بهذا الفوز المستحق لطلبة النادي بست جوائز عالمية، وذكر أن هذا الفوز يضاف إلى إنجازات النادي، ويحقق رؤية الدولة في الابتكار، متمنياً لهم تحقيق المزيد من النجاحات في المسابقات والمحافل الدولية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي عن مشروع

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مع بدء تنفيذ هذه المشروعات الكبيرة، فإنه يمكن جذب حجم هائل من الغرف وعدد هائل من الفنادق والغرف الفندقية التي تتجاوز الـ2000غرفة، بجانب العمل على تأجير الوحدات السكنية بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed: "نتوقع أن يكون هذا المشروع مع المشروع الذي يتم تنفيذه في مدينة رأس الحكمة ومدينة العلمين الجديدة بأن تكون السياحة الأجنبية متواجدة في مصر على مدار العام.

وتابع: "نسعى لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في مدن الساحل الشمالي"، موضحًا أن الدولة المصرية تعلن ثقتها في قطاع الاستثمار المحلي وقدرته على تنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصر، كما أن الحكومة حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص المحلي وزيادة دوره".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • بيان هام من نادي بيراميدز بشأن قرار رابطة الأندية بإعادة مباراة سموحة
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • بيان ناري من بيراميدز اعتراضًا على قرار استكمال مباراة سموحة
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها