شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن واشنطن تتهم الحوثيين بمفاقمة الأوضاع الإقتصادية والإنسانية في اليمن، واشنطن تتهم الحوثيين بمفاقمة الأوضاع الإقتصادية والإنسانية في اليمن .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تتهم الحوثيين بمفاقمة الأوضاع الإقتصادية والإنسانية في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تتهم الحوثيين بمفاقمة الأوضاع الإقتصادية...

واشنطن تتهم الحوثيين بمفاقمة الأوضاع الإقتصادية والإنسانية في اليمن

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة الحوثي، بمفاقمة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في كلمة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن، بالتزامن مع إحاطة قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ لمجلس الأمن الدولي الذي عقد جلسة لمناقشة المستجدات اليمنية مساء أمس الإثنين.

 

وقالت المندوبة الأمريكية: "يعاني بعض اليمنيين في الواقع من قيود متواصلة – بل متزايدة أيضا – على تدفق السلع، بما في ذلك بفعل عرقلة الحوثيين لبيع غاز الطهي وحركة بضائع أخرى من جنوب اليمن إلى شماله. ويواصل الحوثيون أيضا منع صادرات النفط، مما يفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في البلاد".

 

وأضافت "توماس" أن الهدنة التي توسطت الأمم المتحدة للتوصل إليها في اليمن بدأت منذ 16 شهرا. بإعتبارها أمرا مشجعا لجهود إغاثة اليمنيين، بما في ذلك توسيع نطاق الرحلات من مطار صنعاء، مشيرة إلى أن هذه التدابير غير كافية كون الكثير من اليمنيين لا يشعرون بهذه الإغاثة.

 

وأردفت: "يتطلع اليمنيون – عن حق – إلى إحراز تقدم بشأن جهود السلام، وسيتطلب إحراز هذا التقدم أن تجتمع الأطراف اليمنية معا للتفاوض على المسائل المعقدة، على غرار استخدام الموارد السيادية اليمنية لسداد رواتب القطاع العام. ونحث كافة الأطراف على التعاون مع المبعوث الأممي الخاص والمشاركة في المحادثات اليمنية-اليمنية المقبلة بشكل ذي مغزى".

 

وأشادت بالجهود الأممية لتفريع ناقلة "صافر" الراسية قبالة سواحل الحديدة غربي البلاد، مطالبة بتأمين الـ25 مليون دولار الإضافية اللازمة لاستكمال مرحلتي عملية صافر على غرار ما طلبه المنسق الأممي ديفيد غريسلي.

 

ودعت لتوفير المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة اليمنيين، مشيرة إلى أن نقص التمويل اللازم للاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن بشكل خطير وسيكون لأي تخفيض للمساعدات عواقب وخيمة على اليمنيين في وقت يتوقع فيه عودة ظروف المجاعة إلى الظهور. وحثت الجهات المانحة الثنائية على تمويل الاستجابة الإنسانية، ولا سيما الإقليمية منها.

 

وشددت على "ضرورة أن تنعم البعثة الأممية "أونمها" بحرية التنقل بغية أداء عملها الحاسم.

 

وجددت الولايات المتحدة الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن كامل موظفي السفارة الأمريكية المحليين المحتجزين لدى الحوثيين في صنعاء منذ أكثر من 18 شهرا.

 

ودعت واشنطن، الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن اليمنيين البهائيين الـ13 المحتجزين في صنعاء منذ الشهر الماضي، معبرة عن قلقلها بشأن المختطف أحمد الملاحي الذي يحتاج إلى رعاية طبية طارئة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل

 

فجّر الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري مفاجأة صادمة للمليشيات الحوثية بشأن مكان انطلاق الصاروخ الفرط صوتي الذي تبنت المليشيات الحوثية اطلاقه يوم امس الاحد على تل أبيب.

 

واكد الدويري في حديثة لقناة الجزيرة على أنه ومن خلال التدقيق في مسار الصاروخ، يشير إلى احتمالية أن يكون قد أُطلق من العراق وليس من اليمن، استنادا إلى اتجاه قدومه من الشرق.


ويرى الدويري أن هناك توأمة وثنائية وازدواجية عمل ما بين الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق، مما يطرح تساؤلات جديدة عن مصدر الإطلاق الفعلي.

وفيما يتعلق بنوع الصاروخ، رجح الدويري أن يكون من طراز "طوفان" نظرا لمداه البالغ 1950 كيلومترا، مقارنة بصاروخ "بركان 2" الذي يبلغ مداه 1400 كيلومتر، وأشار في هذا السياق إلى تصريحات سابقة لمحمد عبد السلام -المتحدث باسم الحوثيين- وصف فيها الصاروخ بأنه "فرط صوتي".


وأوضح الدويري أن الصواريخ الفرط صوتية لا تمتلكها الا دول قليلة جدا منها روسيا والصين، وتقنيتها عالية ومعقدة.


وامس الاحد اعلن الناطق العسكري باسم مليشيات الحوثي الانقلابية يحيى سريع إن قوات جماعته نفذت - عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

مقالات مشابهة

  • أغضبت الحوثيين.. ستارلينك تطلق "الإنترنت الفضائي" في اليمن
  • منظمة «اليونيسف» ترد على اتهامات الحوثيين بتدمير التعليم في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • بروكنجز: ثلاث فرص ضيعتها واشنطن لمنع حرب اليمن وتفادي صعود الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل