شهد الدكتور عبد التواب مبارك عميد كلية الحقوق فعاليات ندوة بعنوان (صوتك.. مستقبلك) الذي نظمها اتحاد طلاب كلية الحقوق بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، التى أقيمت تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

بحضور الدكتور جمال محمدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وحاضر خلال الندوة الدكتور حسين مقداد أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة حلوان وخبير في الشئون البرلمانية والدستورية، وبحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية، اليوم الثلاثاء.

 

 

أكد د. عبد التواب مبارك على ضرورة تخصيص وقت لتدريس المحاضرات ووقت للنصيحة، ووقت للترفيه، وأشار إلى أن الإعلام يعد وسيلة من وسائل الحق ويعد سلاح ذا حدين يمكن استخدامه في توصيل الحقائق، ويمكن استخدامه في ترويج الشائعات والأخبار الكاذبة والمزيفة، ولذلك يجب على إدارة الكلية نشر الوعي الثقافي والسياسي بين أبنائنا الطلاب.

 

كما أوضح أن ممارسة الحقوق لا تكون مطلقة وإنما تكون مقيدة بعدد من الضوابط المختلفة ، وأوصى الطلاب بضرورة السعي إلى التعرف على حقوقهم وواجباتهم تجاه أوطانهم والعمل على إثراء روح الوطنية والانتماء لبلدهم.

 

وقال د. جمال محمدين، إن الندوة تهدف إلى أهمية المشاركة في الحياة السياسية من خلال الإدلاء بالصوت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار إلى أن فئة الشباب تمثل حوالي 60٪ من سكان مصر وهي النسبة الأكبر مقارنةََ بباقي الفئات.

 

ودعا الطلاب إلى تفعيل دورهم الوطني والتعبير عن آرائهم في اختيار من يمثلهم خلال الاستحقاق الانتخابي المقبل.

 

وتحدث د. حسين مقداد عن أهمية المشاركة في الحياة السياسية لما لها من دور كبير في شعور المواطن بأن له حقوق سياسية تجاه بلده يتمتع بها ويمارسها بكل حرية وشفافية.

 

كما حث الطلاب على ضرورة الرغبة في الوعي ومعرفة المزيد عن الحياة السياسة بكافة أشكالها وضرورة الإيمان بقيمة الذات والاعتزاز بالنفس.

ولفت إلى أن طلاب كلية الحقوق يجب أن يكونوا على قدر كبير من الوعي الثقافي والسياسي حتى يستطيعوا إقناع الآخرين بحقوقهم وواجباتهم أثناء الاستحقاقات الانتخابية المختلفة.

 

 

 

جامعة الفيوم .. ختام أعمال دورة "الدعائم الأساسية لمكافحة العدوى" بكلية الطب

 

 

 

 

جامعة الفيوم .. ختام أعمال دورة "الدعائم الأساسية لمكافحة العدوى" بكلية الطب

 

 

81609ccf-d9aa-4da8-8e86-13124a23397a 939598d3-c60f-432a-9397-76703c9cee4d 57425758-4efc-4fdb-beec-510eccac8248 a90ca43a-7417-47f3-8915-1dbe2e74b223 c57cc0b1-144c-4ca5-8311-cccb241fe160 d9502c69-aab6-402b-b8c1-bad3e2b63085 f1f6bac0-2c22-40e7-a1c9-a6d4573d0263 - Copy 9aff9729-1561-419d-b8f5-670e2d40d158

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم صوتك مستقبلك جامعة الفيوم كلية الحقوق رئيس الجامعة

إقرأ أيضاً:

مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية

"أخيرا وبعد عام كامل من العدوان الإسرائيلي على غزة وقتل الآلاف من أهلها، وقصف لبنان وارتكاب المجازر بحق شعبه، تتحرك جامعة الدول العربية بإرسال بعثة لمراقبة الانتخابات في تونس".

بهذه الكلمات وغيرها من العبارات سخر رواد العالم الافتراضي في تونس والعالم العربي من إعلان الجامعة -عبر حسابها على فيسبوك- أن الأمانة العامة ستشارك في الانتخابات الرئاسية التونسية القادمة.

وقالت الجامعة في بيان نشرته ​إنه تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية المقرر إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وجه الأمين العام بتشكيل بعثة تضم 14 عضوا من مختلف جنسيات الدول الأعضاء لملاحظة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية.

وأول ما تساءل عنه رواد العالم الافتراضي مع سماعهم للخبر: لماذا لا ترسل الجامعة بعثتها إلى فلسطين ولبنان لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبين عربين قريبين جدا من مقر جامعة الدول العربية.

وعلق أحدهم على الخبر قائلا "لو أنها انتخابات حقيقية لقاطعوها!!! يسكتون عن الفظاعات التي ترتكب في فلسطين ولبنان، ويهرولون لإضفاء الشرعية على نظم الظلم والقهر والاستبداد والانقلابات!!".

وسخر آخرون من إرسال الوفد إلى تونس قائلين "كم أنت جريئة يا جامعة.. وقداش عندك روح المسؤولية.. وقداش تغير على تطبيق الديمقراطية في الأوطان العربية.. وبخلاف الانتخابات الرئاسية في تونس كل شي لا بأس في الوطن العربي.. حالة عادية".

وكتب أحد المتابعين متعجبا من الخبر "جامعة ديمقراطية من دول ديمقراطية ستراقب الانتخابات الديمقراطية في تونس".

في المقابل، رحب تونسيون بهذه الخطوة، وقالوا إنها تصب في صالح البلاد والشعب، وإنها ستحفظ حقوق الجميع في التصويب للانتخابات العربية لأنها ستحفظ حق الجميع من خلال مراقبتها من أعضاء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • بألفاظ نابية.. أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يسب الطلاب أثناء المحاضرة
  • عميد ألسن الفيوم تشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد
  • عميد "ألسن الفيوم" يشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد|صور
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة