كشف جمال زقوت رئيس مركز الأرض للدراسات، حقيقة تعديل إسرائيل لخطتها العسكرية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية بعد القصف المتواصل.

رئيس وزراء فرنسي سابق: أصبحنا بلدا صغيرا للغاية بسبب إسرائيل حماس تدعو الوسطاء للضغط على إسرائيل للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض إسرائيل تعدل خطتها

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن أكثر من 200 طبيب وكادر طبي تم استهدافهم من جانب إسرائيل بالقتل المباشر، مؤكدًا أن كل هذه الصورة تكشف أن استهداف المستشفيات كان جزء من الخطة العسكرية التي تريد أن تخفيها إسرائيل.

وأوضح أن حرب إسرائيل ضد الأبرياء في غزة هي حرب انتقام من أجل إبادة الشعب الفلسطيني أو إمكانية الحياة في القطاع، وعندما شعرت أنه من المستحيل بداية الخطة بتهجير الناس غيرت الخطة.

وأضاف أن إسرائيل عدلت الخطة العسكرية لمنع إمكانية بقاء الناس في قطاع غزة، بعدم توافر مياه الشرب أو الكهرباء أو المستشفيات أو المواد الغذائية، ما يعني انعدام مصادر إمكانية البقاء والحياة.

وأشار إلى أنه في أيام الهدنة السابقة، منعت إسرائيل دخول الوقود بشكل يخدم ما يمكن أن تقوم به بعض المراكز الصحية التي لا زالت قادرة على العودة إلى العمل ولو بشكل جزئي، كما أن الأدوية والمعدات الطبية لم تصل بما يكفي لمناطق الشمال.

ولفت إلى أن خطة إسرائيل المعدلة استخدمت حياة الناس والخدمات الصحية، لخدمة الهدف الرئيسي وهو التهجير القسري والإبادة الجماعية لسكان القطاع، من يبقى على القيد الحياة لن يجد أمامه فرصة سوى الذهاب أولًا إلى الجنوب قبل الرحيل، موضحًا أن الدفع نحو الجنوب ليس لكونه منطقة آمنة بل لتقريبهم إلى الحدود مع مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل مركز الأرض الشعب الفلسطيني قطاع غزة الخدمات الصحية المراكز الصحية التهجير القسري فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية حرب اسرائيل مخطط التهجير رئيس مركز الأرض للدراسات

إقرأ أيضاً:

ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يتفق مع معارضة الرئيس جو بايدن لضربة محتملة من إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

ونصح بايدن إسرائيل بالرد بشكل متناسب مع إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقال إنه يعتقد أن هذه "ليست الإجابة الصحيحة".

وسُئل ترامب من قبل شبكة فوكس نيوز الأمريكية: "يقول بايدن إن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، ما رأيك في ذلك؟ ماذا يجب أن ترد إسرائيل؟".

وقال ترامب، "أعني، هذا هو الشيء الأكثر جنونًا الذي سمعته على الإطلاق، هذا هو أكبر خطر لدينا أكبر خطر لدينا هو النووي"، وأضاف: "أعني، أن نقول عبارة من فضلك اتركوا نوويهم وشأنه، أود أن أخبرك أن هذه ليست الإجابة الصحيحة".

وتابع: "كانت هذه هي الإجابة الأكثر جنونًا. لأنك تعرف ماذا؟ لأنهم قريبا سوف يمتلكون أسلحة نووية، وبعد ذلك سوف تواجه مشاكل".

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • بالعند في "الذباب الإلكتروني".. بسمة وهبة: هعمل فقرة اسمها "التطبيل" لأشكر جمال بلدي
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط رأس الحكمة.. وهذا ما قاله رئيس الإمارات عن المشروع
  • هذا رأي ترامب حول إمكانية مهاجمة إسرائيل مواقع نووية إيرانية
  • الفيفا يفتح تحقيقين في إمكانية "إيقاف إسرائيل"
  • ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • بايدن يعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة للمنشآت الإيرانية
  • بعد هجوم الثلاثاء.. بايدن يُعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة لإيران
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية