استقبلت اليوم الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمحافظة الغربية، وفداً من الصحفيين والإعلاميين برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، وذلك بحضور أعضاء ومنسقى الحملة الانتخابية، النائب محمد عريبى والنائب أحمد الجحش، والنائبة دعاء عريبى، والدكتورة زينب سامى، واللواء أحمد عبد الوهاب، وآية ياسر، ولفيف من الصحفيين بالغربية.

و أكد النائب محمد عريبي عضو الحملة الانتخابية خلال اللقاء أن أعضاء ومنسقى الحملة منفتحون على الجميع ويعملون كفريق عمل واحد وأن للصحافة دور هام جداً فى توعية المواطن ونبض الشارع وعين المسئول من أجل تحقيق الاستقرار، وإيصال الصوت لحل وإزالة أى معوقات، مشدداً على ان الصحافة ركيزة أساسية في أي دولة ديمقراطية، وتلعب دوراً هاماً في تعزيز الشفافية والمشاركة السياسية من خلال مساهمتها في توفير المعلومات اللازمة للمواطنين لاتخاذ قراراتهم السياسية بشكل مستنير، كما أنها تساعد في رصد وتوثيق عملية الانتخابات وضمان نزاهتها وشفافيتها وبفضل هذا الدور الحيوي، يمكن للصحافة أن تسهم في تعزيز الديمقراطية وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

من جانبه وجه وفد من كبار الصحفيين والكتاب بالغربية بحضور رئيس لجنة النقابة بالمحافظة ناصر أبو طاحون، الشكر لأعضاء الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، مؤكداً أن حملة الرئيس السيسي الانتخابية أبرزت إرادة الرئيس السيسي لبناء مصر الجديدة وتنميتها في شتى المجالات من خلال توجيه الاهتمام لتعبئة كافة الموارد والقدرات لتحقيق تطلعات المصريين في تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الشاملة، لافتاً إلى أننا علي ثقة كاملة فى وعى الشعب المصرى وأهمية النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة و، من خلال المشاركة بكثافة ونزول المواطنين أمام اللجان تمثل رسالة للعالم كله بأن الشعب يقف خلف رئيسه من أجل استكمال خطوات البناء والتنمية فى مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية وفدا من الصحفيين

إقرأ أيضاً:

ميقاتي بحث في الـ 1701 مع لازارو والتقى وفدا من العسكريين المتقاعدين

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لازارو، صباح اليوم في السرايا، في حضور المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.
وتم خلال الاجتماع عرض الوضع على طول الخط الازرق، وبحث التعاون بين الجيش والقوات الدولية، وتنفيذ القرار الدولي الرقم1701.
وبحث رئيس الحكومة مع الجنرال لازارو التقرير الذي تعده اليونيفيل للامين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار الدولي الرقم 1701.

العسكريون المتقاعدون
واستقبل رئيس الحكومة وفدا من العسكريين المتقاعدين ضم النائب السابق  شامل روكز، اللواء عدنان مرعب والعمداء: بسام ياسين، ماجد طربيه وأندريه رحال.
بعد اللقاء قال روكز": الموضوع الأساسي الذي عرضناه مع دولة الرئيس هو حقوق المتقاعدين ورواتبهم والظروف التي تمر بها القوى العسكرية بشكل عام والمتقاعدون منهم بشكل خاص، فالرواتب التي يتقاضاها المتقاعدون وعائلاتهم وعائلات الشهداء، كذلك العسكريون من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تلبي احتياجاتهم واصبح وضعهم مأسويا الى أقصى الحدود. ما  يمكن القبول به هي النسبة المئوية من الراتب الذي كان يعطى في العام 2019، وتمنينا على دولة الرئيس ان تكون النسبة فوق  الاربعين في المئة  مع الأخذ بعين الأعتبار الحد الادنى للاجور الذي يمكن ان يلبي احتياجات عائلة لكي تستطيع ان تعيش بعزة وكرامة. العسكري أعطى كل حياته للمؤسسة العسكرية وللبلد وللحفاظ على امنه، فاكثر من الاستشهاد ماذا يمكن ان يقدم؟ وان يصاب باعاقة بسبب خدمة الوطن ؟ فمن المفروض ان تعيش عائلاتهم بكرامة وهذا الامر هو امانة برقبتنا وبرقبة الدولة اللبنانية بكاملها ،فلا يمكن القبول بحل للرواتب الا اذا كانت تلبي كرامة  هؤلاء الأشخاص وعزتهم وحياتهم، فلا يمكن الاستمرار بقبول الوضع المعيشي الذي تعيشه هذه العائلات والعوذ الذي ترزح تحته. اشار  دولة الرئيس الى انه سيطرح هذا الموضوع اليوم على جلسة مجلس الوزراء ، ومن الممكن الخروج الاسبوع المقبل بنتائج، لان الأمر يحتاج إلى مسار من الحكومة الى المجلس النيابي بشكل يتم فيه إنصاف هؤلاء الأشخاص بشكل صحيح وبنسبة معينة ليكون هناك توازن بين العطاءات التي يمكن أن تعطى كنسبة معاشات وبين الحفاظ على سعر صرف الليرة بطريقة لا تؤثر على الاقتصاد خاصة ان القيمة الشرائية للدولار أصبحت ضعيفة بالنسبة إلى رواتب العسكريين ، وان شاء الله الاسبوع المقبل  نشهد نتائج ايجابية على هذا الصعيد."    



مقالات مشابهة

  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • بزشكيان أمام جملة مطالب بإيران.. إليك أبرزها
  • هيئة الدواء تستقبل وفدا من رؤساء وممثلي «صيادلة مصر»
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • ميقاتي بحث في الـ 1701 مع لازارو والتقى وفدا من العسكريين المتقاعدين
  • بعد رفض البيان الختامي لـمؤتمر القاهرة.. السيسي يلتقي وفدا سودانيا
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية