قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، أنه يجب محاسبة إسرائيل في المحاكم الدولية على جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة التركية: “في مكالمة هاتفية قبل اجتماع مجلس الأمن الدولي حول غزة المقرر عقده غدا الأربعاء، قال أردوغان لجوتيريش، إن إسرائيل تواصل الدوس بلا خجل على القانون الدولي وقوانين الحرب والقانون الإنساني الدولي من خلال النظر في عيون المجتمع الدولي”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الخارجية التركية، إن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، وهو جزء مما يسمى بمجموعة اتصال للدول الإسلامية تجري محادثات مع زعماء غربيين بشأن غزة سيحضر الاجتماع في نيويورك يوم الأربعاء.

الصحة العالمية تحذر من كارثة وشيكة في غزة بسبب البنية التحتية رئيس الأركان الإسرائيلي يعترف: لقد فشل الجيش والاستخبارات في أحداث 7 أكتوبر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوتيريش إسرائيل غزة أردوغان

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان

طهران-سانا

دعا النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف المجتمع الدولي إلى الرد على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وقتل الأطفال والنساء في لبنان وغزة.

ونقلت وكالة إرنا عن رضا عارف قوله خلال اجتماع رؤساء وزراء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اليوم “من المؤسف أن المجتمع الدولي التزم الصمت خلال العام الماضي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان المحتل ضد الأبرياء في فلسطين المحتلة كما أنه ظهر عاجزاً عن إعلان وقف إطلاق النار في غزة ما أدى إلى توسيع نطاق الحرب والقتل في المنطقة”.

وأوضح رضا عارف أن الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي من القوانين الدولية وليس له أي التزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وحقوق الإنسان مؤكداً أن بلاده تعمل على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة كشريكة موثوقة بها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • مقال بمعاريف يدعو لوقف محاكمة نتنياهو لمواجهة تحديات الحرب