يقام على حلبة سيبانج الماليزية

يقود المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير فريق المنار في اول سباقات سلسلة لومان الاسيوية للموسم الجديد 2023/‏2024 وذلك بدءا من يوم الجمعة القادم على حلبة سيبانج الدولية في ماليزيا نهاية هذا الأسبوع مع فريق يتكون من ثلاثة من ابرز السائقين في سباقات السرعة والتحمل النمساوي مارتن كونراد والالماني فابيان شيلر وتحت اشراف فني من فريق جيتسبيد وتعد ماليزيا هي المحطة الاولى لسلسلة سباقات لومان الاسيوية لهذا الموسم على ان تحتضن دولة الامارات العربية وعلى حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس في أبو ظبي باقي الجولات خلال شهر فبراير القادم، وتلاقي سلسلة لومان الاقبال والمشاركة من ابرز السائقين العالميين وخاصة في هذا التوقيت وقبل انطلاقة موسم السباقات الاوروبية.

ويهدف الجميع للتواجد في سباق لومان 24 وهو ابرز سباقات التحمل العالمية وسيُشارك الفيصل مع مارتن وفابي، في سيارة مرسيدس – أيه أم جي «جي تي 3إيفو»في فئة «جي تي» وسوف تكون الانطلاقة للجولة الاولى بسباقين في ماليزيا الاول يوم السبت والسباق الثاني يوم الاحد على ان تنطلق التجارب التأهيلية يوم الجمعة القادم. وسبق وان شارك الفيصل، مع زميليه مارتن والألماني لوكا شتولتس، ضمن «فريق هاوبت للسباقات، في جولتين من سلسلة لومان الآسيوية الموسم الماضي، وانهى الفريق حينها السباق في المركزين الثالث والسابع في السباقين اللذين استغرقا أربع ساعات على حلبة دبي أوتودروم. وفي الجولة الثالثة والرابعة توج الفريق بالمركز الاول في السباقين الاول والثاني في فئة «جي تي»في في أبوظبي. ليُنهي الفريق ذلك الموسم في المركز الثاني في ترتيب فرق «جي تي»، كما احتلوا نفس المركز في بطولة السائقين خلف تشاندلر هال ونيكي كاتسبيرغ وتوماس ميريل من فريق «فالكنهورست لرياضة السيارات»الذي شاركَ في سيارة بي إم دبليو «أم 4جي تي 3». والجديرٌ بالذكر أن شركة «جيتسبيد»الألمانية، ومقرها في حلبة نوربورجرينج الألمانية، قد أشرفت على تجميع وتحضير سيارة فريق المنار للسباقات من نوع مرسيدس لهذا العام. كما إن سلسلة لومان الآسيوية 2023 – 2024سيكون أول مشروع مشترك بين نادي الغرب للسيارات «أيه سي أو»والشركة الآسيوية لإدارة سباقات التحمُّل «أيه أل أم إي أم»، و مجموعة أس آر أو لرياضة السيارات».
مشاركة كبيرة
تشهد الجولة الافتتاحية لسباقات لومان الاسيوية مشاركة كبيرة عما كانت في الموسم الماضي حيث تم تسجّل 11فريقًا للمشاركة في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثانية «أل أم بيه 2»، وخمس فرقٍ في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثالثة «أل أم بيه 3»، فيما سجل 23فريقًا في فئة «جي تي» وهي الفئة الابرز ومن ضمنهم «فريق المنار للسباقات»العُماني بقيادة البطل الفيصل الزبير، ومن أبرز الأسماء المُنافسة في هذه الفئة «فريق أتيمبتو للسباقات»في سيارة أودي «آر 8أل أم أس»بقيادة السائقين دايلان بريرا وأليكس آكا وأندري موكوفوز، وسيارتا أودي مع فريق «ساينتلوك للسباقات»، وسيارة مرسيدس من فريق «جيتسبيد»، وسيارة ماكلارين «720أس»مع «فريق أويتيموم لرياضة السيارات». كما تضم قائمة المشاركين في فئة «جي تي»سيارات من فرق «أيه أف كورسي»و «جي تي للسباقات»و «هيربرث لرياضة السيارات»و «بروجكت وَن»و «فريق موتوبارك».

مشاركة اولى على حلبة سيبانج
يتواجد الفيصل وبقية سائقي فريق المنار للمرة الاولى على حلبة سيبانغ الدولية حيث لم يتسنى للجميع التنافس على تلك الحلبة وهذا بدوره سيشكل تحديا جديدا للسائقين وتقع حلبة سيبانغ الدولية على بعد 85 كيلومترًا من وسط العاصمة الماليزية، مدينة كوالالمبور، وعلى مقربة من مطار كوالالمبور الدولي، ويبلغ طول مضمارها 5.543 كيلومتر، واستضافت عددًا من الأحداث العالمية في رياضة السيارات، أبرزها سباق جائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا واحد و «موتو جي بيه»للدرّاجات النارية.

الفيصل الزبير: نتطلع لتحقيق نتائج جيدة فـي افتتاح البطولة
قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير باننا نتطلع الى تحقيق نتيجة جيدة في اولى جولات سباقات لومان الاسيوية بعد ان نجحنا في الموسم الماضي من الحصول على المركز الثاني في الترتيب العام ورغم اننا لم نشارك في جميع السباقات الا ان هذا الموسم سوف نسعى للتواجد في جميع تلك السباقات ونهدف الى المنافسة وتحقيق نتائج افضل وقائمة المشاركة لهذا الموسم تزخر باسماء كثيرة ونجوم في عالم المحركات. واضاف بان المنافسة ستكون قوية هذا الموسم مع الاعداد الكبيرة للمشاركين وفي مختلف الفئات وفي نفس التوقيت ستكون بها بعض الصعوبة والتحديات كوننا نشارك للمرة الاولى على حلبة سيبانج الماليزية ويتعين علينا التعرف بشكل اكبر على هذه الحلبة ويشعر الفريق بالثقة وهدفنا الاسمى هو الحصول على حق المشاركة في سباق 24 في لومان للموسم الجديد، وسيكون التعاون الفني لهذا الموسم مع فريق جيتسبيد بدلا من اتي ار تي الذي اشرف على الفريق الموسم الماضي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموسم الماضی هذا الموسم فی فئة

إقرأ أيضاً:

بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 3:21 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس أمس بالبقاء في السباق الرئاسي لعام 2024 وأصر في اجتماعات مع النواب الديمقراطيين وحكام الولايات على أنه لائق للترشح لفترة جديدة، رغم أدائه الضعيف في مناظرة الأسبوع الماضي.وتحدث بايدن خلال مكالمة مع أعضاء فريق حملته القلقين وأخبرهم بأنه مستمر في مسعاه الرئاسي، وفق مصدرين على دراية بتفاصيل المكالمة.وقال بايدن في رسالة عبر البريد الإلكتروني كشفتها حملته “لا أحد يدفعني للرحيل. لن أغادر. أنا في هذا السباق حتى النهاية”. وحث أنصاره على “المساهمة ببضعة دولارات” للمساعدة في هزيمة منافسه دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر.واجتمع بايدن مع 24 من حكام الولايات الديمقراطيين ورئيس بلدية واشنطن، سواء عن بعد أو بالحضور الشخصي، مساء أمس الأربعاء لطمأنتهم بأنه على قادر على المضي في الترشح لولاية جديدة بعد الأداء الباهت في المناظرة.وخلال المناظرة يوم الخميس الماضي، تمتم بايدن بكلمات بصوت خافت وفقد التركيز خلال طرح أفكاره في بعض الأحيان. وفي مرحلة ما، تحدث عن التغلب على برنامج الرعاية الطبية. وعلل الرئيس ذلك بأنه كان متعبا بعد رحلتين إلى الخارج، وقال البيت الأبيض إنه أصيب بنزلة برد.وردا على سؤال عما إذا كان بايدن يفكر في الانسحاب، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير “بالتأكيد لا”.وبعد فترة وجيزة من تعليقها، أشار استطلاعان للرأي على المستوى الوطني إلى أن فرص بايدن ضد ترامب، الذي أطلق سلسلة من الأكاذيب خلال المناظرة، قد تراجعت.وأظهر استطلاع لصحيفة وول ستريت جورنال أن ترامب يتفوق على بايدن بهامش 48 بالمئة إلى 42 بالمئة، بزيادة نقطة مئوية واحدة. بينما وجد استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز/سيينا أن ترامب تقدم على بايدن بثلاث نقاط مئوية إلى 49 بالمئة مقابل 43 بالمئة.وفي مكالمة مع النواب الديمقراطيين في مجلس النواب أمس الأربعاء، دعا راؤول جريهالفا من ولاية أريزونا بايدن إلى الانسحاب من السباق بينما أشار النائب سيث مولتون من ماساتشوستس إلى عمر بايدن باعتباره عائقا.وقال مولتون في بيان “الحقيقة المؤسفة هي أن الوضع الراهن من المرجح أن يؤدي إلى فوز ترامب بالرئاسة. الرئيس بايدن لن يصبح أصغر سنا”.

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسية
  • مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تلكؤ انجاز مشروع مستشفى الزبير
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • اتحاد جدة يحسم أولى صفقات الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم الجديد
  • ريان يقود سيراميكا للفوز على الإسماعيلي بهدف فى الدوري
  • الدورى الممتاز.. إيبوكا يقود سيراميكا لمواجهة الإسماعيلي