شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “سائقي العمومي” تطالب الحكومة بصرف دعم المحروقات لسائقي عمان، نفذ سائقو التاكسي العمومي الأصفر الثلاثاء، مع النقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي، اعتصاما أمام مبنى أمانة عمّان الكبرى، .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “سائقي العمومي” تطالب الحكومة بصرف دعم المحروقات لسائقي عمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“سائقي العمومي” تطالب الحكومة بصرف دعم المحروقات...

نفذ سائقو التاكسي العمومي (الأصفر) الثلاثاء، مع النقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي، اعتصاما أمام مبنى أمانة عمّان الكبرى، للمطالبة بصرف دعم المحروقات للسائقين الذي أقره مجلس الوزراء لقطاع النقل، ومن المقرر إجراء الاعتصام ذاته يوم الثلاثاء من كل أسبوع لمدة ساعتين. 

ورفض رئيس النقابة المستقلة لسائقي العمومي محمد التعمري في حديثه لـ”رؤيا”، الاستغناء عن الدعم الخاص للسائقين البالغ قيمته 50 دينارًا لكل شهر للسائق، لمدة 15 شهرًا، مشيرا إلى أنه تم استلام دفعة واحدة تغطي 3 أشهر منهم، مطالبا دعم قطاع النقل بأسعار تفضيلية للمحروقات بنسبة 50 بالمئة، وتخفيض أجور النقل.

وقال التعمري إنه تم صرف بدل دعم المحروقات للسائقين بالمحافظات عدا المركبات العاملة في العاصمة عمان، مطالبا أمانة عمان الكبرى صرف المستحقات للسائقين في عمان.      

وأضاف التعمري أنه لا يوجد مخصصات من الأمانة لصرف الدعم، وأن الأمانة بانتظار كتاب من وزارة المالية لصرف المستحقات المالية.

وأعلنت الأمانة حول موعد صرف دعم المحروقات لوسائط النقل العاملة بالعاصمة في مطلع حزيران/يونيو الماضي.

وبلغ عدد مركبات التكسي في عمان إلى ما يقارب الـ 11200 تكسي أصفر ونحو 5400 سرفيس وحافلات كوستر، بحسب أرقام النقابة المستقلة لسائقي العمومي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ٱيت قمرة..انطلاق مسار التشاور العمومي بشأن ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة

أخبارنا المغربية- فكري ولد علي 

في إطار انخراطها في برنامج "تضافر"، دعت الجماعة القروية آيت قمرة (إقليم الحسيمة) المواطنات والمواطنين ومختلف الفعاليات المدنية إلى تقديم مقترحاتهم بخصوص مشروعي ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة الخاصين بالجماعة.

وأعلنت الجماعة أنها ستتلقى هذه المقترحات خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و27 شتنبر 2024 عبر صيغ متعددة، تشمل الإيداع لدى كتابة الضبط بنفس الجماعة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني للجماعة.

كما يمكن تعبئة الروابط الخاصة بميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة.

ويأتي إطلاق هذا التشاور في إطار انخراط جماعة آيت قمرة في برنامج "تضافر"، الذي يُعد المكون الثاني لبرنامج دعم المشاركة المواطنة، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والمنفذ من طرف وكالة التنمية البلجيكية "Enabel" وبشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهداف الإجرائية للميثاق تتمثل في مأسسة المشاركة المواطنة على صعيد الجماعة، بناء علاقة ثقة بين المواطنات والمواطنين والجمعيات والمنتخبين، تعزيز وإشعاع ثقافة الاستماع والحوار في ظروف مناسبة، الالتزام الفعلي والتتبع المسؤول للعمل العمومي من قبل المواطنات والمواطنين والجمعيات، والمشاركة الفعلية لجميع المتدخلين من أجل خدمة التنمية الترابية الشاملة.

وحري بالذكر أن المعنيين بالمشاركة هم المنتخبون، الأطر الإدارية، الجمعيات والهيئات الاستشارية، المواطنات والمواطنين، المصالح الخارجية وفضاءات الحوار للشباب. كما يتم تحديد الأطراف المعنية من بين الفاعلين الترابيين المعنيين بالشأن المحلي ومن ذوي المصلحة المباشرة وغير المباشرة. ويتم تحديد هذه الأطراف أيضاً بالاعتماد على عناصر أخرى، منها طبيعة موضوع المشاركة، مستويات سلم المشاركة التي تريد الجماعة تفعيلها، ونوع آلية المشاركة، سواء كانت رقمية أم حضورية.

مقالات مشابهة

  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • ٱيت قمرة..انطلاق مسار التشاور العمومي بشأن ميثاق وخطة عمل المشاركة المواطنة
  • تراجع اضافي في اسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد
  • بمناسبة بدء العام الدراسي.. اعرف عقوبة تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس مخدرات
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • تنبيه مهم وعاجل للسائقين.. هذه تفاصيله
  • دولة خليجية تحقق بصرف رواتب لموظفين موتى بملايين الدولارات
  • كيف عاقب القانون طلب الموظف العمومي الرشوة لأداء أعمال وظيفته؟
  • شجار بين سائقي حافلة وسيارة في هاتاي: سائق يهاجم الآخر بسكين