وقع اليوم الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور أحمد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج بروتوكول تعاون مشترك حيث مثل الجامعة الدكتور حسان حمدي النعماني رئيس الجامعة ومثل الدكتور أحمد حسن ابوهاشم مديرية الصحة والسكان بسوهاج حضر توقيع البروتوكول الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب والدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وصرح الدكتور حسان النعماني، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك بين كلية الطب وطب الأسنان، والصيدلة وكلية التمريض بجامعة سوهاج من ناحية ومديرية الصحة والسكان بالمحافظة من الناحية الأخرى.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بتوقيع البروتوكول مع جامعة سوهاج مؤكدا علي تأثيره الإيجابي والمباشر على القطاع الصحي بالمحافظة وخدمة أهالينا من المرضى وهو الهدف الرئيسي والمنشود.

وأضاف أيضا أن البروتوكول سيساهم بشكل كبير في القضاء على قوائم انتظار المرضي والتي تتبناها مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف أبو هاشم أن بنود البروتوكول تضمنت قيام كليات الطب والأسنان والصيدلة والتمريض بتلبية احتياجات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير أساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الخدمة الطبية والاستشارات الطبية وإجراء العمليات ومناظرة الحالات التي تحتاج لذلك وكذلك المشاركة بالقوافل والتدريب الطبي والمؤتمرات العلمية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتبادل المعرفة والمعلومات ونقل الخبرات

وذلك وفق البنود المنظمة للبروتوكول.

يُذكر أن كليات التخصصات الطبية المختلفة بجامعة سوهاج تعد قلاع علمية في المجال الطبي، ويعمل بها أساتذة على أعلى مستوى من المهارة العلمية والعملية والتعاون بينها وبين مستشفيات القطاع الصحي بالمحافظة يعد مكسب كبير لأهالينا من المرضى المترددين على تلك المستشفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الصحة والسكان جامعة سوهاج محافظة سوهاج تعاون توقيع بروتوكول دعم القطاع الصحي الصحی بالمحافظة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال إسكندرية وجامعة برج العرب التكنولوجية لتدريب وتوظيف الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جمعية رجال أعمال إسكندرية بروتوكولات تعاون للتدريب مع جامعة برج العرب في حفل تدشين المجلس الاستشاري التكنولوجي للصناعة والصحة، الذي اُطلِق برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عددَا من الشخصيات البارزة في مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي،  وزير الشباب والرياضة، ومحمد جبران،  وزير العمل، و محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال اسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة  الجمعية المهندس محمد عرفه، ونرمين مميش، الدكتور محمد محرم.

وخلال الاحتفال وقعت جمعية رجال أعمال إسكندرية بروتوكول في المجال الصحي بين كل من الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ونائب الرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري، والدكتور علي عيسى رئيس لجنة الصحة بجمعية رجال أعمال إسكندرية.

كما وقعت الجمعية بروتوكولاً في المجال الصناعي بين كل من الدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والمهندس مجدي الصيصا، رئيس لجنة الصناعة والمناطق الصناعية بالجمعية.
تأتي هذه الاحتفالية في إطار مُبادرة "تحالف وتنمية " لدعم التعليم العالي والبحث العلمي وخاصةً التعليم الفني، بالتعاون المُثمِر مع شركات أعضاء جمعية رجال أعمال إسكندرية الذي يُتيح فرص عمل للخريجين، وذلك بتكثيف الدورات التدريبية وورش العمل في المصانع والشركات أثناء فترة الدراسة، بما يسهَّم في بناء شراكات واعدة بين كل من القطاع الإنتاجي و القطاع الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • رؤية عُمان 2040 تشيد بالتطور النوعي للنظام الصحي والبيئة الجاذبة للاستثمار
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال إسكندرية وجامعة برج العرب التكنولوجية لتدريب وتوظيف الشباب