صحيفة عاجل:
2024-07-01@16:56:18 GMT

مهرجان العسل بحائل يجذب أهالي المنطقة وزوارها‏ ‏

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

مهرجان العسل بحائل يجذب أهالي المنطقة وزوارها‏ ‏

جذب مهرجان العسل، بمنطقة حائل 2023 في نسخته الثالثة، أهالي وزوار المنطقة والمهتمين من خلال العديد من الأجنحة التي تقدم أجود أنواع العسل ، التي شكلت بدورها عامل جذب رئيسي‎‏ ومميز للمهرجان.

وضم المهرجان العديد من الأركان التي احتوت على أنواع من العسل ذي الجودة العالية والتي ضمت عسل السدر، وعسل الطلح، وعسل الأثل، وعسل الشفلح، وعسل الضمخ"، العرن"، بالإضافة إلى العديد من أنواع العسل المختلفة، والتي أشرف على عرضها 35 نحالاً ونحالة من مختلف النحالين بالمنطقة.

كما يضم المهرجان أيضا مختبراً مركزياً يقدمه جناح أمانة المنطقة يحتوى على أجهزة علمية لاختبار الجودة ‏‏بهدف رفع نسبة الوعي لدى المستهلك بالاختبارات والاشتراطات ‏الصحية ‏اللازمة ‏، بالإضافة إلى معرض للأسر المنتجة , وعدد من الفعاليات الخاصة بالأسرة والطفل، والأركان الخاصة بالأسر المنتجة المخصصة لعرض بعض المنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان العسل حائل أنواع العسل

إقرأ أيضاً:

فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل "البيت بيتكم .. يا بعد حيي" المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك, الزوار من أهالي المنطقة وخارجها .

وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة "الريوزن" وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، سف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب .

واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح "صنع في حائل" الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض .

يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يوماً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية .

مقالات مشابهة

  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • مزارع ريفية
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك يجمع ما بين التسوق والتوعوية