صحافة العرب:
2024-10-03@06:51:06 GMT

موقع 24 : زيلينسكي يندد بتردد و ضعف الحلفاء

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

موقع 24 : زيلينسكي يندد بتردد و ضعف الحلفاء

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زيلينسكي يندد بتردد و ضعف الحلفاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أ ف ب الثلاثاء 11 يوليو 2023 17 52ندد الرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

زيلينسكي يندد بتردد و ضعف الحلفاء

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ ف ب)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 17:52

ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، بتردد الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي المجتمعة في قمة في فيلنيوس، والتي تواجه صعوبة في التوصل إلى صيغة حول مستقبل انضمام كييف إلى الحلف، وترفض تحديد جدول زمني.

وكتب زيلينسكي الذي سيشارك في القمة التي تستمر يومين، على تويتر "يبدو أن ليس هناك أي نية لمنح أوكرانيا دعوة إلى حلف شمال الأطلسي ولا لجعلها عضواً في الحلف"، وشدد على أن "التردد هو ضعف"، معتبراً أن "عدم تحديد أي جدول زمني للدعوة أو لانضمام أوكرانيا إلى الحلف هو أمر غير مسبوق وعبثي".

وحذّر من أن ذلك "يعني أن ثمة نافذة ما زالت مفتوحة للمساومة على انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي في مفاوضات مع روسيا، ما سيشجع موسكو على مواصلة إرهابها بحق كييف".

We value our allies. We value our shared security. And we always appreciate an open conversation.Ukraine will be represented at the NATO summit in Vilnius. Because it is about respect.

But Ukraine also deserves respect. Now, on the way to Vilnius, we received signals that…

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 11, 2023

وبدأ قادة الحلف اليوم قمة في فيلنيوس، على مسافة 35 كيلومتر من الحدود مع بيلاروسيا حليفة روسيا، وغير بعيد من جيب كالينينغراد الروسي الواقع بين بولندا وليتوانيا، ووعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بأن الحلف "سيوجه رسالة واضحة، رسالة إيجابية حول الطريق الواجب اتباعه" في معرض حديثه عن انضمام أوكرانيا مستقبلاً.

ولكن الجدل بين الحلفاء يشتد حول كيفية صياغة هذا الوعد بالانضمام وما إذا سيكون: "كييف لها مكانتها في الحلف"، أو "كييف يجب أن يكون لديها طريق نحو الانضمام حين تتوافر الظروف"، ومنذ أسابيع يبحث الدبلوماسيون عن صيغة ترضي جميع الأطراف بما يشمل كييف. ينتظر أن يصدر البيان الختامي لاحقاً.

وتبدو دول البلطيق أكثر حماسة، وقال الرئيس الليتواني غيتاناس ناوسيدا: "لن يكون هناك أمن واستقرار في أوروبا إذا لم يحدد مستقبل أوكرانيا بشكل واضح. علينا واجب تحديد طريق واضح لأوكرانيا نحو الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

ومن جهته، قال مستشا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟

قال الأمين العام الجديد لـ"الناتو" مارك روته إن الحلف يراقب عن كثب الوضع في لبنان ويُعوّل على وقف التصعيد، مؤكدا حياد الحلف في هذه الأزمة.


وقال: "نحن نراقب التطورات عن كثب، لكن حلف شمال الأطلسي ليس له دور محدد هناك، لكننا كحلف على اتصال وثيق مع شركائنا هناك ونأمل أن تنتهي الأعمال العدائية في أقرب وقت ممكن". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • عاجل- ضربة إيران المفاجئة على إسرائيل هل بدأ الانتقام لدماء الحلفاء؟
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • العراق يندد بالهجوم على مقر سفير دولة الإمارات في الخرطوم
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم