قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الثلاثاء، إن الجيش يستغل أيام فترة تعليق النشاطات العسكرية للتعلم وتعزيز الجاهزية.

وذكر هرتسي هاليفي، في بيان :"الجيش الإسرائيلي جاهز للاستمرار في القتال. حيث نستغل أيام فترة تعليق النشاطات العسكرية مؤقتا للتعلم، وتعزيز الجاهزية والموافقة على الخطط العملياتية للمراحل اللاحقة".

وأضاف: "نستعد للاستمرار في القتال من أجل تفكيك حماس. وسيستغرق ذلك وقتا، علما بأنها أهداف مركبة لكنها مبررة تماما".

وبشأن التقارير عن من يتحمل المسؤولية في أحداث السابع من أكتوبر والتحذيرات التي سبقتها، أوضح هاليفي: "على مدار الأيام الأخيرة يجري حوار حول تصرف الجيش الإسرائيلي ولدى هيئة الاستخبارات العسكرية حول ما قبل أحداث السابع من أكتوبر. نظرا للنتائج المروعة إنه أمر بديهي. نحن سنخضع للمحاسبة وسنصغي لكل واحد وواحدة من جنودنا لنستفيد من أفكاره وتقاريره".

وتابع: "ستجرى تحقيقات ثاقبة ومعمقة، لكن الآن يتعين علينا التركيز على القتال، ولا يجوز أن ينشغل قادة الجيش حاليا في مسؤولية تلك الجهة أو ذاك، إذ نحتاج إلى عملهم معا على إنجاز المهام العديدة والمركبة، التي تواجههم".

وختم رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بيانه، بالقول: "لن نتوقف حتى نستعيد الأمن لدولة إسرائيل".

وكانت إسرائيل أكدت مرارا أن القتال سوف يستأنف بعد انتهاء الهدنة مع حماس، التي انتهت الإثنين ومددت حتى الأربعاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هرتسي هاليفي حماس الجيش الإسرائيلي تحقيقات إسرائيل الجيش الإسرائيلي رئيس أركان الجيش الهدنة تعليق أخبار إسرائيل أخبار فلسطين غزة الحرب هرتسي هاليفي حماس الجيش الإسرائيلي تحقيقات إسرائيل أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اغتيال ثلاثة من قيادات حركة حماس في قطاع غزة، وهم روحي مشتهى، رئيس سلطة الحكم في غزة، وسامح السراج، المسؤول عن الأمن لدى المكتب السياسي، وسامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام بالحركة.

ووفقًا لبيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإن عملية الاغتيال تمت قبل ثلاثة أشهر بواسطة غارة جوية استهدفت مجمعًا تحت الأرض في شمال غزة، حيث كان القادة الثلاثة مختبئين. وذكر أدرعي أن المجمع كان يستخدم كمركز للقيادة والسيطرة ويضم عددًا من قيادات حماس.

روحي مشتهى، الذي يُعد أحد المقربين من يحيى السنوار، قاد عدة ملفات داخل الحركة، من بينها ملف الأسرى والأمن العام. كما أنه يعتبر من الشخصيات البارزة في المكتب السياسي لحماس في غزة. 

من جهتها، كشفت تقارير صحفية أن الغارة استهدفت نفقًا في منطقة الصناعة جنوب غرب غزة، حيث كانت القيادات تتواجد فيه بعد إصلاحه جزئيًا عقب تضرره في غارة سابقة. وذكرت المصادر أن عمليات البحث عن جثث القادة استغرقت عدة أيام، وقد تم دفنهم في وقت لاحق.

يُذكر أن مشتهى والسنوار تربطهما علاقة وثيقة منذ فترة وجودهما معًا في السجون الإسرائيلية، ويشكل اغتياله ضربة قوية لقيادة حماس في غزة، خصوصًا أنه كان من الشخصيات الأبرز في الحركة، إلى جانب السراج، الذي كان يعد من القيادات الأمنية الهامة داخل الحركة.

مقالات مشابهة

  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • نسبة النجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يكشف نتائج الكليات العسكرية
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتائج الكليات العسكرية
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط