قال مكتب المدعي العام في بلجيكا اليوم الثلاثاء، إن الشرطتين البلجيكية والمغربية اعتقلتا مشتبهاً به في المغرب في قضية ابتزاز أدت إلى إغلاق مدارس في بلجيكا بسبب إنذار بوجود قنابل.

وأغلقت إدارة التعليم في والوني-بروكسل أمس الإثنين، ما لا يقل عن 27 مدرسة في بروكسل ومنطقة برابان المجاورة بعد إنذار بوجود قنابل صدر مساء الأحد.


وأفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن مُرسل الإنذار طلب 10 ملايين يورو للكشف عن مكان خمس قنابل.
وقال مكتب المدعي العام في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "تم استجواب الشخص المعتقل، والذي يحمل الجنسية المغربية، واعترف بأفعاله للسلطات المغربية. لا تشير نتائج التحقيق الأولية إلى دوافع إرهابية".
وأضاف المكتب أنه يواصل التحقيق بالتعاون مع السلطات المغربية لمعرفة دوافع المشتبه به.
وأعادت السلطات فتح المدارس اليوم الثلاثاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بلجيكا

إقرأ أيضاً:

إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن

كشف المدعي العام في المحكمة الدنماركية يوم الخميس عن اعتقال مراهقين سويديين بتهمة حيازة 5 قنابل يدوية، وتفجير اثنتين منها في محيط السفارة الإسرائيلية في الضواحي الشمالية لكوبنهاغن، وذلك على خلفية الانفجارين اللذين وقعا يوم الأربعاء.

اعلان

وبحسب "رويترز"، تم احتجاز المراهقين، اللذين يبلغان من العمر 16 و19 عامًا، يوم الأربعاء في قطار بمحطة السكك الحديدية الرئيسية في كوبنهاغن، وتم استجوابهما يوم الخميس في محكمة المدينة التي حظرت نشر اسميهما لمدة 27 يومًا.

وقالت قناة "دي آر" الدنماركية في تقرير لها من داخل قاعة المحكمة، إنه يشتبه في أن المراهقين قد نفذا الهجوم بالتنسيق مع أكثر من جهة، فيما نفى كلاهما التهم، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

الشرطة تحقق في انفجارات بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، الدنماركEmil Helms/Ritzau Scanpix via AP

وكانت وسائل الإعلام الدنماركية قد نشرت صورًا لرجل يرتدي بدلة بيضاء واقية تقتاده الشرطة على رصيف القطار في المحطة، ثم أعلنت لاحقًا عن إطلاق سراح مشتبه به ثالث يبلغ من العمر 19 عامًا.

Relatedاعتقال سوري هاجم السفارة الإسرائيلية بزجاجة مولوتوف في بوخارستالدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرةصدامات بين الشرطة المكسيكية ومحتجين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في مكسيكو

وأشار المحققون إلى أنهم ماضون لتحديد ما إذا كانت السفارة الإسرائيلية هي الهدف من التفجيرين. ومع ذلك، أوضح فريدريك هالستروم، المسؤول في وكالة الأمن الداخلية السويدية "سابو"، أن "الحادث الأخير في السفارة الإسرائيلية لا يُصنف كجريمة إرهابية في الوقت الحالي".

سيارة شرطة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغنEmil Helms/Ritzau Scanpix via AP

ويغذي التصعيد في الشرق الأوسط شكوك المحققين حول استهداف السفارة الإسرائيلية، خاصة أن الحادثة وقعت بعد عملية إطلاق النار في تل أبيب، وأيضًا الهجوم الإيراني على إسرائيل بـ 250 صاروخًا باليستيًا، وذلك بعد سلسلة من العمليات الأمنية الإسرائيلية التي أزكت التوتر في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا السويد تتهم إيران بإرسال تهديدات للمواطنين على خلفية حرق القرآن منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة اعتقال السويد كوبنهاغن إسرائيل الدنمارك سفارة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • الشرطة الدنمركية تعتقل 3 أشخاص بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: الشروع في استغلال المعطيات المستقاة من الأسر على خلفية انتهاء تجميعها
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني
  • بلجيكا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان في أقرب وقت
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الثلاثاء
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية