شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن يتعرض للشبح والتعذيب المعتقل السياسي شلهوب يواصل إضرابه لليوم الثاني، نابلس صفا يواصل المعتقل السياسي الطالب بجامعة النجاح عمير شلهوب إضرابه عن الطعام لليوم .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يتعرض للشبح والتعذيب.. المعتقل السياسي شلهوب يواصل إضرابه لليوم الثاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يتعرض للشبح والتعذيب.. المعتقل السياسي شلهوب يواصل...

نابلس - صفا

يواصل المعتقل السياسي الطالب بجامعة النجاح عمير شلهوب إضرابه عن الطعام لليوم الثاني على التوالي في سجن الأمن الوقائي بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة" إن شلهوب تعرض للتعذيب والضرب في مركز توقيف الأمن الوقائي بنابلس، وفق ما صرح به للمجموعة صباح اليوم الثلاثاء.

وأطلقت مجموعة "محامون من أجل العدالة" نداء عاجلا للإفراج الفوري عن شلهوب، ودعت كافة المؤسسات للتدخل لوقف ما يتعرض له من تعذيب وشبح داخل مركز التوقيف.

وحملت المجموعة النيابة العامة المسئولية الكاملة عما يتعرض له شلهوب داخل مركز التوقيف، ودعت النائب العام للتدخل الفوري والجاد للإفراج عنه وفتح تحقيق جدّي بادعاءات التعذيب.

من جانبه، قال شقيقه عبادة شلهوب لوكالة "صفا" غن جهاز المخابرات بنابلس كان قد اعتقل شقيقه مساء يوم 26 يونيو/ حزيران خلال مشاركته باستقبال أسير محرر، ولم يتم عرضه على النيابة العامة لكون اليوم التالي إجازة عيد الأضحى.

وأوضح أن المخابرات واصلت احتجازه في سجن الجنيد، إلى ما بعد انتهاء إجازة العيد وتم عرضه على المحكمة في 2 يوليو/ تموز والتي بدورها مددت توقيفه 8 أيام، وعند انتهاء المدة، قررت المحكمة يوم الأحد إخلاء سبيله بكفالة قدرها 1000 دينار.

وأضاف: "بعد دفع الكفالة وإتمام الإجراءات القانونية، انتظرنا على أبواب سجن الجنيد حتى منتصف الليل، وغادرنا بعد أن فقدنا الأمل بالإفراج عنه".

وأضاف أنه بعد مراجعة المحامي لجهاز المخابرات، أبلغوه بأنه تم الإفراج عنه ليلا، الأمر الذي أصاب العائلة بالقلق على مصيره.

وتبين لاحقا أن جهاز الأمن الوقائي اعترض طريقه بعد الإفراج عنه، وأعاد اعتقاله من جديد.

ومددت محكمة الصلح الاثنين توقيف شلهوب بناء على طلب نيابة نابلس، بتهمة جمع وتلقي أموال، بالرغم من أنه أبلغ النيابة والقاضي بتعرضه للضرب وأنه مضرب عن الطعام.

يشار إلى أن شلهوب أفرج عنه من سجون الاحتلال في 25 أبريل/ نيسان بعد اعتقال إداري لمدة 10 شهور.

وأكد عبادة أن شقيقه يعاني منذ سنتين من سياسة الباب الدوار، وأن جميع اعتقالاته لدى الاحتلال وأجهزة السلطة تأتي على خلفية نشاطه الطلابي بصفته المنسق السابق للكتلة الإسلامية بجامعة النجاح.

وأضاف أن مجريات التحقيق مع شقيقه تتعلق بنشاطه الطلابي وبشكل مغاير تماما لمسوغات تمديد توقيفه التي تقدمها النيابة للمحكمة.

ولفت إلى أن جهاز المخابرات وجه لشقيقه تهماً تتعلق بحيازة السلاح، واستخدم الأمن الوقائي ذات التهمة في طلب تمديد توقيفه، لكنه قام بشطبها وتحويلها إلى تلقي أموال بطرق غير مشروعة، لضمان موافقة المحكمة على تمديد التوقيف.

اعتقالات سياسية الأمن الوقائي نابلس الضفة الغربية أمن السلطة عمير شلهوب

م ت/غ ك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للیوم الثانی

إقرأ أيضاً:

تقرير للجزيرة .. تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته

#سواليف

قال محمود الزعبي (شقيق الكاتب الأردني الموقوف أحمد حسن الزعبي) إن وضع شقيقه الصحي آخذ بالتدهور داخل سجن ماركا في العاصمة عمّان، وإنه بات يعاني آلاما حادة وشديدة، ويعيش على المسكنات.

وأضاف -للجزيرة نت- أن أخاه المعتقل أبلغهم في أثناء زيارتهم له قبل أيام أن الفحوصات الطبية أظهرت وجود ارتفاع في “أنزيمات الكلى والكبد”، إذ يعاني مرض السكري المزمن، مما أدى إلى نزول وزنه لأكثر من 10 كيلوغرامات.

كما أبلغهم أنه يعاني ضغوطا نفسية كبيرة نتيجة ظروف السجن، وإرهاقا وتعبا وشحوب الوجه، ولفت محمود إلى أن عائلته لم تحصل على نتائج الفحوصات التي أجريت لشقيقه داخل السجن، رغم مطالبتهم بذلك أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة طرد بن غفير من شاطئ تل أبيب واعتقال إسرائيلية رشقته بالرمل (شاهد) 2024/09/06 محمود رفقة أبناء شقيقه الصحفي المعتقل أحمد الزعبي أمام سجن ماركا (الجزيرة) شكوى

وأشار ذوو الزعبي إلى تقديم شكوى لدى وزارة العدل وإدارة السجون حول وضعه الصحي وما يعانيه داخل السجن، محملين تلك الجهات مسؤولية أي تدهور في حالته.

من جانبه، طالب المحامي والقاضي السابق لؤي عبيدات، عضو لجنة الدفاع عن الزعبي، بسرعة الإفراج عن موكله، إذ إن مرضه يشكل خطورة حقيقية على صحته وحياته. وقال للجزيرة نت إن “المطلوب الآن أن يتم الإفراج عن أحمد من خلال استبدال عقوبة الحبس بأخرى بديلة، علما أن القانون يسمح بذلك”.

وحسب عبيدات، يعاني الصحفي المعتقل ارتفاعا في أنزيمات الكبد، والكوليسترول والدهون الثلاثية، وهذه “مؤشرات خطيرة كونه يعاني أمراضا مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم”.

وأشار إلى أن “الاتجاه العالمي للفقه الجزائي ينحو صوب تفعيل اللجوء إلى العقوبات البديلة، خصوصا في جرائم ذات وصف الجُنح، وفي ظل عدم ثبوت تضرر أي شخص من جراء ارتكابها، وهو ما ينطبق على المعتقل الزعبي، إذ إن قرار توقيفه جاء نتيجة تعليق له على منشور لا أكثر ولا أقل”.

إعلان

وجاء الحكم على الزعبي بعدما قضت محكمة صلح عمّان، العام الماضي، بحبسه شهرين بتهمة “إثارة النعرات العنصرية والطائفية والحض على النزاع بين مكونات الأمة”، فاستأنف اعتراضا، واستأنف النائب العام سعيا لعقوبة أشد، فكان السجن لمدة سنة.

جدل

وتصدر وسم الكاتب أحمد حسن الزعبي قائمة الأكثر تداولا على منصة إكس في الأردن أكثر من مرة، بعد تنفيذ قرار توقيفه على خلفية تعليقه على منشور انتقد الحكومة بعد تداعيات إضراب النقل جنوبي البلاد في ديسمبر/كانون الأول 2022، حين شهدت المملكة إضرابا عن العمل نفذه قطاع النقل.

وشهد الشارع الأردني جدلا بشأن قوانين الجرائم الإلكترونية، وأثار خبر اعتقال الزعبي ردود فعل واسعة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد دعت السلطات الأردنية للإفراج عن الصحفي الزعبي، وقالت آية مجذوب، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة “لا ينبغي أن يتعرض أحد للسجن بسبب انتقاد السلطات على وسائل التواصل”.

والزعبي من مواليد مدينة الرمثا (شمالي البلاد) في عام 1975، ويحمل الدرجة الجامعية في تخصص المحاسبة، وهو كاتب ساخر معروف بانتقاده لسياسات الحكومات.

كما يشغل رئيس تحرير موقع “سواليف” المحلي، وكان في السابق كاتبا في جريدة “الرأي” المقربة من الحكومة قبل أن يتم إيقافه عن الكتابة، وسرعان ما أصبح أحد أشهر النشطاء الأردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في بغداد وأربيل
  • لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة للقمار والدمبلة في بغداد
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • تونس.. التضخم يواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • تقرير للجزيرة .. تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • نوفيلا «إلا أنت» للفلسطينية وفاء العزة: الانتفاضة والنكبة
  • تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته