بوابة الوفد:
2024-10-05@15:48:20 GMT

نجاح عالمي جديد للفيلم التونسي بنات ألفة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

استمرارًا لسلسة نجاحاته العالمية، يحقق فيلم بنات ألفة فوزًا جديدً حيث حصل على أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام، التي تعد واحدة من أهم الجوائز العالمية المختصة بالسينما المستقلة.

منافسة عالمية لفيلم بنات ألفة

نجح  فيلم "بنات ألفة" - Four Daughters في اقتناص اللقب من المنافسة السينمائية القوية في المهرجان التي اشتملت على  عدد من الأعمال العالمية في الحفل مثل Our Body للمخرجة كلير سيمون، Against The Tide للمخرجة سارفينك كاور، Apolonia, Apolonia للمخرجة ليا جلوب، 20 Days in Mariupol من إخراج مستيسلاف تشرينوف.

وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي وتوالت بعدها جوائزه العالمية.

الفيلم بطولة النجمة هند صبري و من إخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه وتم تصويره في تونس العام الماضي وهو عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها الفة لديها اربع بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.\

 

كوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة «لا فيميس» بباريس ولتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس. وقدمت فيلمها القصير الأول «أنا وأختي والشيء» وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي «الأئمة يذهبون إلى المدرسة» وتشارك عام 2013 في عديد المهرجانات بفيلم قصير هو «يد اللوح» الفائز بأكثر من عشر جوائز منها التانيت الذهبي من ايام قرطاج السينمائية. أما فيلمها الطويل الأول «شلاط تونس» فقد أفتتح في مهرجان كان قسم الأسيد و حاز على عديد الجوائز العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم بنات ألفة مهرجان جوثام مهرجانات 2023

إقرأ أيضاً:

حمادي الدو مستمر في قيادة النجم الساحلي التونسي

أعلن نادي النجم الرياضي الساحلي، اليوم الجمعة، عن تجديد ثقته في المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم حمادي الدو، مشددا على أنه لا نية لفسخ التعاقد معه في الوقت الحالي.

وأكد النادي - في بيان نشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيتم عقد جلسة عمل تقييمية خلال الفترة القادمة ستجمع رئيس النادي والمدير الفني لتقييم المرحلة ومتطلباتها.

جدير بالذكر أن النجم الساحلي يحل في المركز العاشر من ترتيب جدول الدوري التونسي برصيد 4 نقاط من 4 مباريات، حيث حقق فوزا وحيدا وتعادل في مباراة، وتلقى هزيمة في 2.

مقالات مشابهة

  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • حمادي الدو مستمر في قيادة النجم الساحلي التونسي
  • بين الذاكرة والإرث.. إبداعات عربية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • العرض العالمي الأول لفيلم عصفور جنة بمهرجان وهران للفيلم العربي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • شاهد.. محمد صلاح يسجل هدف عالمي في شباك بولونيا
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد