الثورة نت|

زار مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن أبوبكر الغزالي ومدير دائرة القضاء العسكري اللواء قاضي عبداللطيف العياني اليوم روضة الشهداء بمقبرة ماجل الدمة، وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة قرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء، ووضعوا، ومعهما نائب مدير الدائرة القانونية العميد عبدالله علي المطاع، إكليلاً من الزهور بروضة الشهداء في مقبرة ماجل الدمة، وضريح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه.

وخلال الزيارة عبر مدير دائرة القضاء العسكري اللواء العياني عن الفخر والاعتزاز بزيارة روضات الشهداء إجلالاً وتكريماً لمن كرمهم الله ورفع منزلتهم.

وأشار إلى أن بدماء الشهداء ومن خلال ثقافة الشهادة والاستشهاد التي انتهجوها ارتفع اسم اليمن عالياً وجعلته يتبنى مواقفاً لنصرة الأمة وقضاياها الكبرى، ومن خلال هذه الثقافة أصبح العدو مخذولاً وخائفاً، من أن يواجه من حملوا ثقافة الجهاد.

وأشاد اللواء العياني بالمواقف البطولية للرئيس الشهيد الصماد، الذي أسس مداميك الدولة اليمنية الحديثة، مؤكداً أنه كان أنموذجًا في التضحية والفداء وقدّم روحه دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

واعتبر زيارة ضريح الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تُحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لاستحضار مواقفه وكافة شهداء الوطن.

من جهته أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالقضاء العسكري القاضي عبدالرحمن جاحز، أن زيارة روضات الشهداء، رسالة وفاء لصناع النصر، لاستلهام القيم والمبادئ والأهداف التي ضحوا من أجلها.

وأكد المضي على درب الشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وصمودهم في مواجهة العدوان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

من هي الميليشيا التي وصفها الصدر بالوقحة وطردها من جناحه العسكري؟

طلب زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، بطرد ما وصفه بـ"الميليشيا الوقحة" من صفوف "سرايا السلام"، الجناح العسكري للتيار الصدري.

وفي بيان نشره صالح محمد العراقي، المعروف بـ"وزير الصدر"، عبر منصة "إكس"، دعا إلى طرد "أزهريون" من تشكيلات سرايا السلام.
بسمه تعالى
على الأخ المجـ،،ـاهد تحسين الحميداوي طرد كل المنتمين للمليـ،،ـشيا الوقحة: (أزهريون) من تشكيلات سرايا السلام
بل وعلى التيار الوطني الشيعي مقاطعتهم وتبليغ الجهات الأمنية عنهم وعن أفعالهم المشينة التي تزعزع أمن الوطن.

عنه
صالح محمد العراقي — وزير القائد - صالح محمد العراقي (@salih_m_iraqi) September 13, 2024
وأشار العراقي إلى أن "تحسين الحميداوي" قائد الجناح العسكري يجب أن يتخذ خطوات فورية لإبعاد هؤلاء العناصر، داعيا "التيار الوطني الشيعي" إلى مقاطعتهم وإبلاغ الجهات الأمنية عنهم وأفعالهم التي تُهدد أمن الوطن.

الحميداوي هو قائد "سرايا السلام"، القوة العسكرية للتيار الصدري، والذي يُعرف اليوم بـ"التيار الوطني الشيعي".

وقبل بضع سنوات، برزت مليشيا تُعرف باسم "أزهريون" على الساحة العراقية، حيث كانت تُعتبر جزءاً من التيار الصدري عقائديا وحركيا، لكن في الفترة الأخيرة، قامت المليشيا بأنشطة وفعاليات مستقلة أثارت انتقادات المراقبين، الذين وصفوا هذه الخطوة بأنها "انعزالية" وقد تمهد لانشقاق محتمل عن التيار الصدري في المستقبل.

من هم "أزهريون"؟
وتُنسب مليشيا "أزهريون" إلى  أزهر الدليمي الذي قتل عام 2007.

ويتزعم المليشيا حاليً صمد أبو كاظم الفرطوسي منذ عام 2014، والذي يدعي انتماءه للتيار الصدري ويضم مجموعة من الأفراد، بعضهم ينتمي إلى فصيل "سرايا السلام".

وبحسب مصادر من التيار الصدري نقلت عنها وسائل إعلام، فإن هناك معلومات تشير إلى انحراف "أزهريون" عن بقية الأعضاء، مع احتمال نية انشقاقهم عن التيار، كما يعزز ذلك وصف الصدر لهم بـ "الميليشيا الوقحة" في البيان الأخير.

وأشارت المصادر إلى أن تكليف تحسين الحميداوي، المسؤول العام لـ "سرايا السلام"، بطرد جميع المنتمين لجماعة "أزهريون" يأتي ضمن أهمية الموضوع من الناحيتين الأمنية والعسكرية للتيار و"سرايا السلام".


ويذكر أنه في السابق، استخدم الصدر مصطلح "ميليشيا وقحة" للإشارة إلى ميليشيا "عصائب أهل الحق" التي يتزعمها قيس الخزعلي، المصنف على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة.

وكان الخزعلي، الذي انشق عن جيش المهدي (سرايا السلام حالياً) في أواخر عام 2005، متحدثاً باسم الصدر قبل أن يشكل ميليشيا عصائب الحق.

منذ ذلك الحين، واصل الصدر توجيه انتقادات لاذعة للفصائل الشيعية المسلحة المقربة من إيران، ووصفها مراراً بـ"الميليشيات الوقحة".

مقالات مشابهة

  • حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي
  • أول تعليق لمحلل الجزيرة العسكري اللواء فايز الدويري على الهجوم الصاروخي الحوثي على اسرائيل
  • إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين
  • وزير الدفاع اللواء العاطفي يتوعد الأعداء بمفاجآت مؤثرة ومزلزلة
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • من هي الميليشيا التي وصفها الصدر بالوقحة وطردها من جناحه العسكري؟
  • روضة الحاج: فداكَ نفسي أنا البنتُ التي احتشدتْ لمدحِكم فاعتراها الخوفُ والرَهَبُ وكلَّما قلَّبتْ طرفاً بسيرتِكُمْ تسربلتْ حزنَها تبكي وتنتحبُ
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”