طبيب مايا ريغيف: من المتوقع أن تخضع لعملية إعادة تأهيل طويلة وكبيرة

كشف طبيب المحتجزة "الإسرائيلية" التي أفرج عنها قبل أيام من قطاع غزة مايا ريغيف، أن مايا خضعت لعملية جراحية صعبة ومن المحتمل أن تخضع لعمليات جراحية إضافية بسبب الإصابة المعقدة.

اقرأ أيضاً : ما حقيقة انتشال رضيعة على قيد الحياة بعد شهر من تحت الركام بغزة؟

وقال طبيب مايا إنه من المتوقع أن تخضع مايا لعملية إعادة تأهيل طويلة وكبيرة.

وأثارت ريغيف اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور أحد مقاتلي كتائب القسام وهو يلوح لها وهي تجلس داخل سيارة للصليب الأحمر، حيث قال لها "باي مايا"، لترد عليه "باي شكرا". وأشعلت تلك اللحظة مواقع التواصل.

وقال رواد مواقع التواصل بعد انتشار صورة المحتجزة المفرج عنها إن مظهر مايا المطمئن والخالي من الخوف يعكس المعاملة الإنسانية التي تلقتها خلال فترة احتجازها على يد مقاتلي كتائب القسام.

والمحتجزة المفرج عنها البالغة من العمر 21 عاما، وقعت في أسر عناصر المقاومة الفلسطينية رفقة شقيقها إيتاي خلال وجودها في إحدى مستوطنات غلاف غزة.

وخلال العملية العسكرية في 7 تشرين الأول/أكتوبر، تعرضت مايا لإصابة في ساقها نتيجة إصابتها برصاصة، وخضعت لجراحة أثناء فترة احتجازها لدى المقاومة الفلسطينية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط عدد (7) تشكيلات عصابية، ضموا عدد (17) متهم، إرتكبوا (22) حادث متنوع.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي واقعة أخرى أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد حبس شابين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بابتزاز موظف بالمعاش وتهديده بمقطع فيديو فاضح وطلب مبالغ مالية منه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن شابين أقدما على تصوير“موظف بالمعاش أثناء ممارسة الفجور معه، ومن ثم قاما بسرقته وابتزازه ماليًا نظير عدم فضح أمره أمام عائلته ونشر مقطع الفيديو المصور له، على مواقع التواصل الإجتماعي. 
 

وأضافت تحقيقات النيابة، أن عجوز يبلغ من العمر 61 عامًا، موظف سابق بالمعاش، حضر إلى قسم شرطة الشيخ زايد أول، وأبلغ بتضرره من أحد الأشخاص سبق وأن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي غير المشهورة منذ قرابة الشهر، وقاما بممارسة علاقة مشبوهة سويا.


وأضاف الموظف في بلاغه، أنه أثناء تواجده بصحبة هذا الشاب الذي تعرف عليه داخل شقة بأحد التجمعات السكنية بالمدينة، فوجئ باختباء شخص آخر داخل الشقة وراء الباب وقام بتصويرهما.

وذكر المجني عليه في بلاغه، أن الشابين هدداه بسلاح أبيض وسرقا هاتفه والكارت البنكي الخاص به وسحبا مبلغ 30 ألف جنيه عنوة، وبعد مرور شهر على هذه الواقعة قام الشابان بتهديده مرة أخرى بإرسال الفيديو إلى ابنه في حالة عدم تحويله مبلغ 100 ألف جنيه لهما لكنه رفض طلبهما.

وأضاف المجني عليه أن الشابين اتصلا بشقيقه وطلبا منه مبلغ 100 ألف جنيه، وإن لم يدفع سيقومان بنشر الفيديو الخاص بالضحية على مواقع التواصل الاجتماعي ولبعض أصدقائه المقربين ومعارفه وأقاربه.

وبعد فحص البلاغ وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمان وهما: ( م.ع - 27 سنة -عاطل) و( أ.ص - 26 سنة -عاطل)، مقيمين بدائرة قسم الشيخ زايد، وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم الأول بتعرفه على الضحية بأحد المواقع غير المشهورة على شبكة الإنترنت واتفق معه على ممارسة الفجور، بينما اتفق المتهم الأول مع صديقه المتهم الثاني بتصويرهما خلسة بهدف ابتزازه فيما بعد، بالإضافة إلى قيامهما بالاستيلاء على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • تطورات جديدة ومبشّرة في مفاوضات مسقط بين الحكومة والحوثيين حول الأسرى والمختطفين
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»