وافق مجلس الأمة بالأغلبية على تعيين ⁧‫عصام الرومي‬⁩ رئيساً لديوان المحاسبة‬⁩.
وكان رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون أخلى في وقت سابق قاعة (عبدالله السالم) بعد انتقال المجلس في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، إلى بند ترشيح رئيس ديوان المحاسبة لتعقد الجلسة سرية لمناقشة ترشيح رئيس الديوان.
وتنص المادة (34) من قانون إنشاء ديوان المحاسبة (رقم 30 لسنة 1964) على «أن يعين رئيس ديوان المحاسبة بمرسوم أميري بناء على ترشيح رئيس مجلس الامة وإقرار المجلس لهذا الترشيح في جلسة سرية».



غرفة التجارة
وانتقل المجلس إلى بند مناقشة التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمدرج بصفة الاستعجال في شأن غرفة تجارة وصناعة الكويت.
وقال مقرر اللجنة المالية داود معرفي: «مر على قانون غرفة التجارة 71 عاماً ولم يتمكن أحد من الاقتراب منه أو تغييره، وبفضل التوافق النيابي الحكومي سيكون هناك تغيير جذري للقانون الحالي.
وأضاف «يأتي هذا القانون ليعيد هيبة الدولة وينتصر للأقليات، وتهدف الاقتراحات الى تغيير القواعد القانونية للغرفة، على ان تكون تحت اشراف وزير التجارة والصناعة».
وأشار إلى أن الاقتراحات في قانون غرفة التجارة تهدف إلى تغيير القواعد القانونية بحيث يتولى وزير التجارة الإشراف عليها، ويمنح مقعد الغرفة في المؤسسة العامة للتأمينات لصالح الهيئة العامة للقوى العاملة، ويتولى وزير التجارة بدلا من الغرفة ترشيح ممثلي الجهات في هيئة الصناعة.
بدوره قال وزير التجارة والصناعة محمد العيبان إن هذا القانون سيكون نقلة نوعية للتاريخ السياسي في الكويت، ويؤكد على التعاون النيابي الحكومي.
وأشار إلأى أن أهم النقاط في القانون هي الرقابة الحكومية على الغرفة، والانتساب للغرفة اختياري، وامكانية عزل اعضاء مجلس الادارة، والاشراف على التبرعات واخضاعها للمراقب المالي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزیر التجارة غرفة التجارة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة

الوحدة نيوز/ ناقش وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد خلال لقائه رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي أوضاع الجامعة.

وأكد اللقاء على ضرورة الاهتمام بمرافق الجامعة للعمل على استيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب في كافة الكليات والتخصصات.

وتطرق إلى الأضرار التي تعرضت لها مباني الجامعة نتيجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة، والحلول التي يمكن أن تساهم في معالجة وإصلاح تلك الأضرار وفق دراسات متكاملة للصيانة والترميم.

كما ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بمعالجة أوضاع أعضاء هيئة التدريس في حدود الإمكانيات المتاحة وبما يمكنهم من تأدية مهامهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.

واستعرض الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لإدارة العملية التعليمية واستغلال القاعات والمرافق الدراسية المتاحة خصوصا في ظل الإقبال المتزايد على الالتحاق بالجامعة.

وأقر اللقاء استمرار التنسيق بين قيادتي الوزارة والجامعة للعمل على حل الاشكاليات في حدود الامكانات المتاحة وبما يضمن استمرار الجامعة في أداء رسالتها التعليمية على أكمل وجه.

 

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة