موقع 24:
2024-07-06@00:06:29 GMT

جائزة زايد الكبرى للهجن.. "المسك" تحصد كأس الأبكار

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

جائزة زايد الكبرى للهجن.. 'المسك' تحصد كأس الأبكار

شهد مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، منافسات اليوم الرابع من جائزة زايد الكبرى للهجن، التي أقيمت اليوم الثلاثاء بميدان الهجن بالوثبة في أبوظبي، بحضور عدد كبير من ملاك وعشاق الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأقيمت المنافسات لسن الإيذاع بالميدان الجنوبي بالوثبة لمسافة 6 كلم، على مدار 34 شوطاً، شهدت الفترة الصباحية إقامة 20 شوطاً، وتركزت الأنظار على أشواط الفترة المسائية الـ 14 التي تنافست خلالها المطايا على 8 رموز في الأشواط الثمانية الأولى.

وخطفت "المسك" لعلي سالم بوظفيرة العامري أول رموز الإيذاع في الجائزة، وحصدت كأس الأبكار في الشوط المفتوح بعد أن نجحت في خطف المركز الأول في الأمتار الأخيرة بعد منافسة قوية مع "الشايبة" لمحمد فرج حمودة الظاهري، وقطعت "المسك" مسافة الشوط في 8:54:4 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث "زحل" لمحمد علي العفاري.

وتألق شعار مانع علي حماد الشامسي في الشوط الرئيس الثاني المخصص للجعدان المفتوح، وفاز بالمركزين الأول والثاني للشوط، إذ نجح "البطين" في إهداء مالكه رمز البندقية، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم بعد أن عبر خط النهاية في زمن قدره 8:56:0 دقيقة.

وسيطر شعار محمد سلطان مرخان الكتبي على رمزي الأبكار والجعدان المحليات في الشوطين الثالث والرابع، بعدما انتزعت "ثقة" كأس الأبكار المحليات، وجائزته المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 8:54:8 دقيقة، فيما كان الرمز الثاني شداد الجعدان المحليات عن طريق "حطام" الذي قطع مسافة الشوط في 8:52:4 دقيقة.

وخصصت الأشواط الأربعة التالية لسن الإيذاع المحليات والمهجنات من فئة الإنتاج، إذ استطاعت "انتباه" لعبيد محمد سلطان الكتبي التحليق بكأس الأبكار المحليات الإنتاج في الشوط الخامس بعد أن قدمت أداء مذهلاً، وأنهت مسافة الشوط في 8:58:4 دقيقة، بينما ذهبت بندقية الجعدان إلى "لاضي" الذي أهدى شعار محمد سلطان مرخان الكتبي الرمز الثالث خلال منافسات الإيذاع، بعدما نجح في تسجيل أفضل توقيت زمني وقدره 8:53:1 دقيقة.

وفي الشوط السابع المخصص للأبكار المهجنات الإنتاج كانت "عنيده" على الموعد وأهدت مالكتها هدى بطي دميثان الشامسي الكأس والجائزة المالية وقدرها مليون درهم، ليظهر بشكل قوي شعار العنصر النسائي في جائزة زايد الكبرى.

واختتمت أشواط الرموز بشداد الجعدان المهجنات الإنتاج في الشوط الرئيس الثامن الذي ذهب لـ "مراقب" لمالكه حارب مغير سالم العميمي مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 8:56:6 دقيقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فی الشوط

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين

أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالدور الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بوصفه صرحا فاعلا ومؤثرا في مجال تطوير الرياضات البحرية بمختلف أنواعها ورعاية الموهوبين من أبناء الدولة.

وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه حكومة الفجيرة من أجل جعل الإمارات أفضل الوجهات الرياضية والسياحية في المنطقة والشرق الأوسط وهنأ أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالنجاحات الكبيرة التي حققها منذ تأسيسه ومنحته مكانة دولية مرموقة خلال مسيرة امتدت ربع قرن من العمل والنجاح.

جاء ذلك خلال لقائه أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على هامش اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمقر “الفيكتوري” في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة ال نهيان خلال اللقاء درعا تذكاريا من نادي الفجيرة والإصدار التوثيقي الخاص بمسيرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية والذي صدر بمناسبة احتفاله بيوبيله الفضي (1999-2024) .وام


مقالات مشابهة

  • فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021 بالفورمولا واحد
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • جائزة بريطانيا الكبرى: فيرستابن يأمل تفادي كابوس 2021 في منافسته مع نوريس
  • فيرستابن يخاف «كابوس 2021» في «جائزة بريطانيا»
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين