أخبارليبيا24 

أكدت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز ـأن حـقـــل الراقوبــة النفــطي حــقق معــدل إنتــاج هـو الأعـلى منذ 2011. 

وأضافت الشركة أن الحقل تمكن من تحقيــق معــدل إنتــاج بلــغ 13300 برميــل من النفــط الخـام، وهــو معــدل لـم يتم الوصــول إليه منــذ سنــة 2011. 

وذلك بفضــل الله تعالى ثم جــهود العامليــن بالحقــل وتوجيهــات مجلـس الإدارة التي تهــدف إلى تسخيــر الإمكانيــات المتاحــة لرفــع معــدلات الإنتــاج.

 

وأجرى رئيس مجلــس الإدارة للشركة مصطــفى همــاد زيـارة تفقديــة لحقــل الراقوبــة واطلــع على سير العمليات بمعمــل الغاز ومعــمل الفـرز. 

وشملت جولــة هماد مدرج مطار الراقوبــة ومساكــن المستخدمين وصالــة الطعام والمرافـق التابعــة لها. 

ووجه رئيس مجلــس الإدارة تعليمـاتــه بضرورة صيانــة صالــة الطعــام والمساكــن وتحسيــن أداء الخدمــات المقدمــة للمستخـدميـن.  

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس رينو: شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو

فرنسا – حذر رئيس مجموعة “رينو” لوكا دي ميو من أن شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو إذا لم تحترم قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن الانبعاثات.

وطالب لوكا دي ميو بإدخال “بعض المرونة” عليها، بينما تتباطأ مبيعات السيارات الكهربائية في القارة. وقال لإذاعة “فرانس إنتر” إن الامتثال لمعايير متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لجميع السيارات المباعة، سيتعين على الشركات خفض إنتاجها “بأكثر من 2,5 مليون سيارة” لتجنب التعرض للعقوبات.

وأضاف دي ميو الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية المصنعين الأوروبيين أن سيارة كهربائية واحدة يمكن أن تعوض في هذا الصدد أربع سيارات تعمل بالوقود. وأوضح “نحن نستعد لعام 2025 الآن لأننا نتلقى طلبات السيارات التي سنقوم بتسليمها، ووفقا لحساباتنا، فإنه إذا ظل إنتاج السيارات الكهربائية عند المستوى الحالي، فقد تضطر الصناعة الأوروبية إلى دفع 15 مليار يورو كغرامات أو التخلي عن إنتاج أكثر من 2,5 مليون” وحدة.
وتابع دي ميو “نحن بحاجة إلى إظهار بعض المرونة حيالنا”، محذّرا من أن “مجرد تحديد المواعيد النهائية والغرامات من دون إمكانية جعلها مرنة أمر خطير للغاية”.

وفي أغسطس، مثلت السيارات الكهربائية 12,5% فقط من سوق السيارات الأوروبية، مع انخفاض مبيعاتها بنسبة 10,8% على أساس سنوي.
وشدد رئيس “رينو” الفرنسية أيضا على أهمية سوق السيارات الكهربائية لمشاريع تصنيع البطاريات الأوروبية، لافتا إلى أنه “إذا لم يتم بيع السيارات الكهربائية، فإن هذه المشاريع ستواجه صعوبات”.

وتنعكس الأزمة التي تعيشها صناعة السيارات الأوروبية في ظل المنافسة الصينية في إعلان شركة “فولكسفاغن” الرائدة أنها تعد خطة تقشف غير مسبوقة قد تؤدي إلى إغلاق مصانع لها حتى في ألمانيا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً
  • رئيس رينو: شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على خفض معدل البطالة إلى 5.6% في "2025-2026"
  • لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • رئيس الإدارة الهندسية بـ«الأوقاف» سابقا: تكريم الرئيس مكافأة لي بعد 36 سنة عمل
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون