انطلقت حملة مكبرة على مركبات «التوك توك»، اليوم الثلاثاء، لمصادرة أطقم الصوت والسماعات المزعجة لمحاربة التلوث السمعي، بنطاق مدينة بيلا، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا .

أخبار متعلقة

«رياضة كفرالشيخ» تعلن عن مركز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للكليات العسكرية والشرطة

وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع امتحانات الثانوية العامة وغرفة العمليات لم ترصد مخالفات

رئيس جامعة كفرالشيخ يوجه بمتابعة خطة الأنشطة الطلابية الصيفية

ونفذت الحملة بإشراف محمد ضبعون، نائب رئيس المدينة لشؤون الإشغالات، وقسم الإشغالات والإزالات بديوان مجلس مدينة بيلا، حيث تمكنت من مصادرة عدد كبير من أطقم الصوت والسماعات التي تسبب الكثير من الضوضاء والتلوث السمعي للمواطنين، بسبب تشغيلها بصوت مرتفع جداً، ما يترتب عليه ضرر للمواطنين ليلاً ونهاراً، وخصوصاً كبار السن والمرضي، وجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المضبوطات.

وأكد رئيس مركز بيلا، استمرار مثل هذه الحملات على مركبات «التوك توك»، لمصادرة أطقم الصوت والسماعات الكبيرة، لما تقوم به من ضوضاء وتلوث سمعى يسبب العديد من الأضرار، حتى يتم الالتزام الكامل بعدم إزعاج المواطنين.

بيلا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

كيف تطورت صناعة أطقم الأسنان؟.. مرونة أكبر لراحة المرضى

أوضحت الدكتورة إيمان مصطفى أحمد رئيس قسم الاستعاضة الصناعية المثبتة والمتحركة للأسنان بمعهد بحوث الفم والأسنان بالمركز القومي للبحوث، أنّ صناعة أطقم الأسنان شهدت تطورًا مستمرًا بفضل التكنولوجيا الحديثة وابتكار مواد جديدة تحسن من كفاءة وراحة هذه الأطقم.

ولفتت رئيس قسم الاستعاضة الصناعية في تقرير صادر عن المركز، إلى أنّ أطقم الأسنان كانت تُصنع تقليديًا من مواد مثل الأكريليك والسبائك المعدنية، ولكن مع التقدم التكنولوجي ظهرت مواد حديثة توفر مزايا عديدة.

الزيركونيا تُعتبر مادة قوية وخفيفة الوزن

وأشارت إلى أنه من بين هذه المواد الحديثة «السيراميك والزيركونيا» اللتان تتميزان بمظهرهما الطبيعي والمقاومة العالية للتآكل، لافتة إلى أن السيراميك، على سبيل المثال، يُستخدم بسبب قدرته على محاكاة لون وشفافية الأسنان الطبيعية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأطقم الأسنان الأمامية، موضحة أنّ الزيركونيا تُعتبر مادة قوية وخفيفة الوزن، مما يوفر متانة عالية وراحة للمستخدم، إضافة إلى ذلك، تُستخدم البوليمرات المتقدمة في صناعة قواعد أطقم الأسنان، إذ توفر هذه المواد مرونة أكبر وراحة أفضل مقارنةً بالأكريليك التقليدي.

البوليمرات الحديثة خفيفة الوزن وسهلة التشكيل

وأوضحت أنّ البوليمرات الحديثة تتميز بأنها خفيفة الوزن وسهلة التشكيل، مما يسهل على الأطباء تحقيق ملاءمة دقيقة ومريحة للمرضى، كما أنّ الطباعة ثلاثية الأبعاد أصبحت تلعب دورًا مهمًا في تصنيع أطقم الأسنان الحديثة، إذ تتيح هذه التقنية إنتاج أطقم مخصصة بدقة عالية وفقًا لمواصفات فم المريض مما يقلل من الوقت والتكلفة، ويعزز من جودة وراحة الأطقم.

ولفتت إلى أنه في المستقبل، يُتوقع أن تستمر هذه التطورات مع التركيز على تطوير مواد جديدة تجمع بين الجمالية والمتانة، مما يوفر حلولًا أفضل لمرضى الأسنان ويعزز من جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • كيف تطورت صناعة أطقم الأسنان؟.. مرونة أكبر لراحة المرضى
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية