بوابة الوفد:
2024-09-18@20:00:24 GMT

تعليم قنا تعقد اجتماعاً موسعاً مع مجلس الأمناء

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

عقدت وفاء رشاد خلف الله مدير عام إدارة قنا التعليمية، اجتماعا موسعا مع مجلس ألامناء بحضور سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة ومحمد نور الدين رئيس مجلس الإدارة وكل تشكيل مجلس أمناء الإدارة مع مديرى المدارس الابتدائية ومجلس أمناء المدارس الإبتدائية، وذلك  للتجهيز والإعداد للإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.   

وقالت رشاد أن مجلس الأمناء هو أحد التنظيمات الاجتماعية داخل المدرسة والذى يستهدف تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع المحلى من أجل زيادة فاعليتها فى رعاية الطلاب تربويا والمشاركة فى تنمية المجتمع .

 

حيث تقوم فلسفة مجلس الأمناء والإباء والمعلمين على قاعدة أساسية من منطق تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع فى تحقيق النشأة الاجتماعية للنشء وإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية للطلاب .  

وأوضحت أن التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلى أحد أساسيات النهوض بالمجتمع لذا يجب أن يكون حيوياً وفعالاً المشاركة واللامركزية الايجابية أساس نجاح المؤسسة التعليمية فى أداء رسالتها .

  تهدف مجالس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدارس تأصيل الديمقراطية فى نفوس الطلاب واكسابهم المعلومات والمعارف والقيم الاخلاقية والاتجاهات السليمة التي تساعد علي تعميق روح الانتماء للمجتمع والوطن.  

 مضيفه انه يجب تشجيع الجهود الذاتية والتطوعية لأعضاء المجتمع المدنى لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية والتعاون فى دعم العملية التعليمية . 

 وأيضاً تعظيم دور المدرسة فى خدمة البيئة والمجتمع المحلي والتغلب علي مشاكلها وتحقيق طموحاتها والارتقاء بالعملية التعليميةوالتغلب علي المشكلات والمعوقات التى قد تعترضها بالتعاون بين الأمناء والآباء والمعلمين، وذلك لتحقيق اللامركزية فى الادارة والتقويم والمتابعة وصنع القرار . 

 وإختتمت رشاد الاجتماع بشكرها لكل السادة الحضور وما يقوموا به من عمل عظيم لرفعة الوطن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية المجتمع مجلس الأمناء انتخابات الرئاسية تشكيل مجلس أمناء مجلس أمناء المدارس إدارة قنا مدير تعليم قنا قنا التعليمية للإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ مجلس أمناء المحافظة إدارة قنا التعليمية

إقرأ أيضاً:

عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي

أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مجلس أمناء الحوار الوطني تقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه الكبير بتوصيات الحوار حول الحبس الاحتياطي.

وذكر مجلس أمناء الحوار الوطني "نناشد الجميع المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين".

وتابع "نثمن ما ورد في بيان مجلس النواب بأنه ما زال يفتح أبوابه لمناقشة أي تعديلات يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية".

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدًا.. ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • بعد انتحار طالب داخل فصل.. تعليم الفيوم يخلي مسئوليته عن الواقعة
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي