عقب إطلاق حركة حماس في الأيام الماضية سراح عدد من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر، ظهر على مواقع التواصل باللغة العربيّة فيديو لشابّة وفتاة تقرآن آيات من القرآن قيل إنّهما من الرهائن الذين أطلق سراحهم في الأيام الماضية.

لكن هذا الادّعاء غير صحيح، والفيديو لناشطة متعاطفة مع الفلسطينيين، تنشر مقاطع على تطبيق تيك توك، من بينها مقاطع تُظهرها وهي تقرأ آيات من القرآن.

ويظهر في الفيديو شابّة وفتاة تقرآن آيات من القرآن.

وجاء في التعليقات المرافقة أن الشابّة والفتاة الظاهرتين في الفيديو وهما تقرآن القرآن بلكنة عربية ضعيفة، هما من الرهائن الذين أطلقتهم حركة حماس في الأيام الماضية في غزّة.

ويأتي ظهور هذا المنشور في ظلّ إطلاق حركة حماس منذ يوم الجمعة 24 نوفمبر 50 رهينة كانوا محتجزين في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر، مقابل إطلاق 150 معتقلاً فلسطينياً في السجون الإسرائيليّة.

لكن الشابة والفتاة الظاهرتين في الفيديو لا شأن لهما بالرهائن الذين أطلقتهم حركة حماس.

فهذا الفيديو منشور على حساب على تطبيق تيك توك باسم "Erliz1617" ينشر فيديوهات للشابّة نفسها، من بينها فيديوهات داعمة للفلسطيينين وفيديوهات تقرأ فيها آيات من القرآن.

وهي تتحدّث في فيديوهاتها بلكنة ألمانية صافية، بحسب صحفييي فرانس برس الناطقين بهذه اللغة.

لقطة للمنشورات المتداولة

ومن ضمن الرهائن المطلق سراحهم في الصفقة رهينتان تحملان الجنسيّة الألمانيّة أيضاً، لكنّهما دون سنّ الثامنة عشرة ولا شأن للشابة الظاهرة والفتاة اللي معها بالفيديو بهما.

وتعود الفيديوهات المنشورة على هذا الحساب إلى ما قبل هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، ومنها فيديوهات نُشرت في تواريخ مختلفة بعد ذلك الحين، في شهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: آیات من القرآن الرهائن الذین من الرهائن حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل

المناطق_متابعات

كشفت اللجنة المنظمة لملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته السادسة، عن فتح باب التسجيل العالمي حتى 5 نوفمبر، مع انطلاق الفعالية في ديسمبر بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع جمعية السينما.

ويتيح الملتقى الذي يعد تجمعاً فنيّاً سنويّا للفنانين من مختلف الدول التنافس وتبادل الخبرات كما يبرز التجارب الفنية المعاصرة، فيما يعبر الملتقى الذي يحمل شعار “خيال يتجسد.. واقع يتحول”، عن قوة الفن في تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

أخبار قد تهمك نصائح للتخلص من الكرش 16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًا “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة 16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا

وشهدت الدورات السابقة مشاركة واسعة من 70 دولة، وتقديم العديد من الندوات والورش الفنية المتخصصة، فيما يُنتظر الإعلان عن تفاصيل إضافية قريباً وللاطلاع على شروط وآلية استقبال الأعمال، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:28 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة نصائح للتخلص من الكرش نصائح للتخلص من الكرش تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 وصرف معاشات شهر أكتوبر
  • ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل
  • ”العريس العماني والفتاة اليمنية: ستار الزواج يخفي شبكة لبيع النساء!”
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • ???? مأساة جامعة نيالا البحير وحكاية الفيديو الخطير
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده