شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن جهود كبيرة واستعانة بالطاقة النظيفة لتزويد ساكنة دوار بمراكش بالماء الشروب، تتواصل الجهود بدوار الزهور بجماعة اسعادة بمراكش، من اجل تحسين خدمات تزويد الساكنة بالماء الشروب، من طرف جمعية التوفيق المكلفة بتوفير هذه المادة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جهود كبيرة واستعانة بالطاقة النظيفة لتزويد ساكنة دوار بمراكش بالماء الشروب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جهود كبيرة واستعانة بالطاقة النظيفة لتزويد ساكنة...

تتواصل الجهود بدوار الزهور بجماعة اسعادة بمراكش، من اجل تحسين خدمات تزويد الساكنة بالماء الشروب، من طرف جمعية التوفيق المكلفة بتوفير هذه المادة الحيوية.

واكد رئيس الجمعية عبد اللطيف حيمود في هذا الاطار، ان الجمعية تواكب احتياجات الساكنة للماء الشروب بمجهودات كبيرة، تتوخى توفيره بشكل يراعي لحجم الاحتياجات المتنامي لازيد من 600 اسرة في الدوار، خصوصا خلال الفترات الاستثنائية من قبيل فصل الصيف، وفترات الاعياد، وقد تم في هذا السياق الشروع في حفر بئر جديد لينضاف الى البئرين المعتمدين من طرف الجماعة منذ 2011، بعد نضوب البئر الخاص بالجماعة.

ويتم وفق المصدر ذاته، العمل على قدم وساق من اجل استغلال البئر الجديد في اقرب الاجال، لتعزيز مخزون الدوار من هذه المادة الحيوية، وذلك بالاعتماد على وسائل حديثة، من ابرزها الاستعانة بالطاقة النظيفة، حيث تستعين الجمعية منذ اسابيع بالطاقة الشمسية من اجل القيام بمهامها، بشكل يراعي للوضعية المادية للساكنة وميزانية الجمعية.

وأضاف رئيس الجمعية في تصريح لـ “كشـ24” أن الاعتماد على الطاقة الشمسية، مكن مؤخرا من توفير قرابة النصف من تكاليف الكهرباء ، وهو ما سينعكس ايجابا على مستوى الخدمات المقدمة مستقبلا.

وبخصوص المشاكل المؤقتة التي تعترض جهود تزويد الساكنة بالماء الشروب في بعض الاحيان، اكد رئيس الجمعية ان الاخيرة تقوم بجهود كبيرة لتجاوز كل الاكراهات كما وقع قبيل عيد الاضحى بثلاثة ايام ، حيث تم تجاوز مشكل انخفاض الصبيب بسبب مشكل تقني، وذلك بتظافر الجهود، وبتنسيق مع السلطات المحلية، ما مكن الجمعية من توفير الماء خلال فترة العيد دون مشاكل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من اجل

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش

شهد شارع علال الفاسي، يومه الاربعاء 3 يوليوز، اندلاع حريق مفاجئ بمحلبة ومحل لبيع المأكولات بمراكش.

وقد استنفر الحريق السلطات ومصالح الوقاية المدنية التي سارعت بالسيطرة على الحربق واخماده، في الوقت الذي فتحت فيه مصالح الامن، تحقيقا للوصول الى اسباب نشوب الحريق.

مقالات مشابهة

  • ساكنة الجديدة تقضي فصل الصيف دون مياه شرب ليلاً
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • غياب ممرات الراجلين بمقطع طرقي بشارع كماسة يورق ساكنة المحاميد 7
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش