صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، قام يوم الثلاثاء ٢٨ نوفمبر الجاري بجولة تفقدية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية في فرنسا، خلال مروره بباريس في اتجاهه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي تعقد لمناقشة التطورات في قطاع غزة، وذلك للاطمئنان على جاهزية المقر الانتخابي بالسفارة لاستقبال المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية التي تعقد للمصريين بالخارج خلال الفترة من ١-٣ ديسمبر ٢٠٢٣.


وأوضح السفير أبو زيد أن الزيارة تأتي في إطار حرص الوزير شكري على التأكد بنفسه من استكمال كافة الاستعدادات النهائية لعقد الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، والتي كلف السفارات والقنصليات المصرية باتخاذ جميع الإجراءات وتوفير  التجهيزات اللازمة والأدوات الحديثة لدعم وتسهيل العملية الانتخابية، فضلاً عن تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر، وتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات، وتوفير أماكن مناسبة لاستقبال وانتظار المواطنين وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين.
وقد أكد وزير الخارجية خلال لقائه مع القائمين على العملية الانتخابية في باريس، على ضرورة الالتزام بالقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بأقصى درجات المهنية والنزاهة واليسر.
واختتم المتحدث الرسمي تصريحه، بأن وزير الخارجية قدم الشكر للسفير المصري في باريس علاء يوسف، وطاقم السفارة المشرف على تنظيم العملية الانتخابية، لجهودهم في إتمام تجهيزات المقر الانتخابي بالسفارة، معرباً عن تقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة بعثات مصر في الخارج في تنظيم الاستحقاقات الانتخابية، والتي وصل عددها إلى عشرة استحقاقات دستورية منذ عام ٢٠١١، ودورها الكبير في تيسير عملية التصويت وضمان سير العملية الانتخابية بيسر وشفافية. كما دعا وزير الخارجية المواطنين المصريين في الخارج إلى المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي باعتباره واجب وطني وحق أصيل لكل مواطن يكفله الدستور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية السفارات والقنصليات العملیة الانتخابیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات الأخيرة لحفل محمد حماقي ببورسعيد.. صور

يستعد المطرب محمد حماقي، لإحياء حفلًا غنائيًا، اليوم، الجمعة، داخل إحدى القرى السياحية ببورسعيد، ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور ضخم من جمهوره.

الاستعدادات الأخيرة لحفل حماقيأسعار تذاكر حفل محمد حماقي ببورسعيد

وطرحت الشركة المنظمة للحفل أسعار التذاكر وانقسمت إلى 3 فئات وجاءت كالتالي:

الفئة الأولى VIP High Tables بمبلغ 4000 جنيه.

الفئة الثانية Fanpit بمبلغ 500 جنيه.

الفئة الثالثة Regular بمبلغ 350 جنيهًا.

 

ووضعت الشركة المنظمة عددًا من الشروط لحضور الحفل وجاءت كالتالي:

دخول الحفل بالزي الأبيض فقط.

الأطفال فوق سن 10 سنوات تحتاج لتذكرة كاملة.

لا يوجد تبديل أو استرجاع للتذاكر بعد شرائها.

لا يسمح بدخول الأطعمة والمشروبات.

الاستعدادات الأخيرة لحفل حماقيتفاصيل حفل محمد حماقي


ومن المقرر أن يقوم محمد حماقي، بغناء باقة متنوعة من أشهر أغانيه، ومنها "زيها مين" و"لا ملامة"، "م البداية"، "أحلى حاجة فيكي"  و "هوا دا حبيبي" و"جمالها استثنائي" و"أم الدنيا"، "أدرنالين" و"قلبي حبك جدًا جدًا"، "لمون نعناع" و"حبيت المقابلة"، وغيرها.

 

حفل حماقي بمشروع ليالي مصر

يذكر أن محمد حماقي، أحيا حفلًا غنائيًا، يوم الجمعة الماضي على هامش فعاليات مشروع "ليالي مصر" الغنائية، وذلك في ستاد الدفاع الجوي ستاد 30 يونيو بالقاهرة الجديدة، وقدم حماقي باقة متنوعة من أجمل أبرز أغانيه.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الاستعدادات الأخيرة لحفل محمد حماقي ببورسعيد.. صور
  • بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة
  • إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري