كتب- محمد عبيد:

نفذت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المحاسب مجدي إسحق تجربة طوارئ بصالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة في مبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، وذلك في إطار اهتمام وزارة الطيران المدني بالاستعداد التام لأي حالات طوارئ قد تحدث في المطارات وقياس قدرة الأفراد في مواجهة أي حوادث.

وبحسب بيان، تضمنت التجربة اكتشاف خروج دخان من فتحات التكييف في صالة الوصول مما أدى إلى إطلاق سارينة الإنذار وإبلاغ مركز العمليات الرئيسي، والبدء في عملية إخلاء الصالة من الموظفين والركاب وفصل الكهرباء عن الصالة والتعامل مع وجود بعض حالات الإغماء وعلى الفور وصلت سيارات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية وبدء التعامل كلا فيما يخصه، ومن خلال التعاون بين جميع الجهات المختصة تم السيطرة على الحريق بوحدات التكييف بنجاح والتأكد بعمل اللازم مع حالات الإصابة وشفط الدخان الموجود بالصالة ثم عودة الحياه إلى طبيعتها.

وتم تنفيذ التجربة من خلال إدارة الطوارئ والأزمات بقطاع العمليات بالتعاون مع قطاع الأمن، القطاع الهندسي، قطاع السلامة والصحة المهنية، قطاع العلاقات العامة والمراسم وشرطة ميناء القاهرة الجوي والحماية المدنية والجمارك والحجر الصحي والإسعاف وكافة الجهات العاملة بالمطار.

تأتي هذه التجربة في ضوء الالتزام بتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" للتأكد من الارتقاء بالمستوى التدريبي في مواجهة الأزمات والأحداث الطارئة وزيادة القدرة على مواجهة تلك الحالات بكفاءة إضافة إلى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كافة الأجهزة العاملة بالمطار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مطار القاهرة تجربة طوارئ حوادث طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على السيد مدير عام الإدارة العامة لجمارك مطار القاهرة من ضبط 14 محاولة تهرب جمركى خلال شهر يونيو الجارى لركاب قادمين من الخارج .

وكانت المحاولات ال 14 فى الإدارات الجمركية الأربعة (الأولى والثانية والثالثة والرابعة) بجمارك مبنى 1 تحت إشراف هاشم مصطفي مدير الإدارة الاولي ومحمد حميدة، مدير الإدارة الثانية ومحمد حفظي مدير الإدارة الثالثة وفتحي فوزي مدير الإدارة الرابعة بالتعاون مع نوابهم عمرو عبد المنعم وعلاء شحاته وإبراهيم حسن ووائل امبابي .

وشملت المضبوطات كمية من الأدوية والأقراص المخدرة وكرباج سوداني ومنظار يتم تركيبه على السلاح وكمية من الأدوات والمستلزمات والأجهزه الطبية الخاصة بجراحات الأسنان والحقن والأمبولات الدوائية الخاصة بالتخسيس وعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

 







مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بكازينو قرب مطار أربيل (صور)
  • رئيس ديوان الخدمة المدنية بالكويت: لا توجد لدينا بطالة
  • «الحرية والتغيير» تدعو لوقف حرب السودان
  • بشرى سارة في الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو