الملك يتابع سير تنفيذ خطة عمل منطقة البحر الميت التنموية الملك: أهمية تحفيز القطاعات بما فيها السياحي لإقامة الاستثمارات في المنطقة

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، سير تنفيذ خطة عمل منطقة البحر الميت التنموية.

وأكد جلالته في الاجتماع، الذي عقد في قصر الحسينية، أهمية تشجيع الفرص الاستثمارية وتحفيز القطاعات المختلفة بما فيها القطاع السياحي لإقامة الاستثمارات في المنطقة، التي تتمتع بمقومات تجعلها بيئة جاذبة.

ولفت جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية الاستفادة من الخبرة في المناطق التنموية الأخرى بالمملكة، لجذب الاستثمارات للمنطقة وإزالة المعيقات التي قد تقف أمامها.

وتناول الاجتماع، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، آليات العمل المتواصلة في تقييم احتياجات السوق وتحديث المخطط الرئيسي وإعادة تصميم الإجراءات بشكل يشجع المستثمرين.

وقدم رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية صخر العجلوني شرحا حول آلية تسريع تنفيذ المشاريع المتأخرة، والتفاعل مع المستثمرين وإبراز أهمية المنطقة وخصوصيتها.

وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزيرة الاستثمار خلود السقاف.

أخبار ذات صلة الملك يحث على الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الواردة بخارطة .... الملك يحث على الإسراع في تنفيذ .... الملك يحث على الإسراع في .... الملك يحث على الإسراع في تنفيذ ....

منذ 23 دقيقة

توجيهات ملكية بإخلاء أردنية وابنتها وفتى فلسطيني من غزة توجيهات ملكية بإخلاء أردنية .... توجيهات ملكية بإخلاء أردنية .... توجيهات ملكية بإخلاء أردنية وابنتها ....

منذ ساعة

بالفيديو والصور.. ولي العهد يزور مصابي المستشفى الميداني .... بالفيديو والصور.. ولي العهد .... بالفيديو والصور.. ولي العهد .... بالفيديو والصور.. ولي العهد يزور مصابي ....

منذ ساعتين

مهم من وزارة الخارجية للأردنيين المقيمين في السعودية مهم من وزارة الخارجية للأردنيين .... مهم من وزارة الخارجية .... مهم من وزارة الخارجية للأردنيين ....

منذ 3 ساعات

الصفدي يشارك في أعمال الجمعية العامة للمكتب الدولي في باريس الصفدي يشارك في أعمال الجمعية .... الصفدي يشارك في أعمال الجمعية .... الصفدي يشارك في أعمال الجمعية العامة ....

منذ 4 ساعات

حبس بائع مياه 5 سنوات غسل أموالًا واحتال على عرب في الرمثا حبس بائع مياه 5 سنوات غسل .... حبس بائع مياه 5 سنوات غسل .... حبس بائع مياه 5 سنوات غسل أموالًا ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يؤكد أهمية تشجيع الفرص الاستثمارية في منطقة البحر الميت التنموية

الأردن | منذ دقيقتين

الملك يحث على الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الواردة بخارطة تحديث القطاع العام

الأردن | منذ 23 دقيقة

فرنسا تضرب موعدا مع ألمانيا في نهائي كأس العالم للناشئين

رياضة | منذ 23 دقيقة

رئيس أركان جيش الاحتلال: الجيش وشعبة الاستخبارات فشلوا في 7 أكتوبر

فلسطين | منذ 45 دقيقة

أتلتيك بلباو يهدي ريال مدريد صدارة الليغا

رياضة | منذ ساعة

أجواء باردة ورياح جنوبية شرقية في الأردن الأربعاء

طقس | منذ ساعة للمزيد

"قبضة آرون".. رسالة قوية من القسام لنتنياهو وهذه دلالاتها - فيديو

فلسطين

إنسانيتكم غير طبيعية.. محتجزة توجه رسالة إلى مجاهدي وقيادة كتائب القسام - فيديو

فلسطين

مهم من وزارة الخارجية للأردنيين المقيمين في السعودية

الأردن

القسام تعرض مشاهد مثيرة لاستعراض عسكري واستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة غزة

فلسطين

الأردنيون على موعد مع أجواء باردة بشكل لافت وهذا موعدها

طقس

بتوجيهات ملكية.. إخلاء مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76 - صور

الأردن الطقس

أجواء باردة ورياح جنوبية شرقية في الأردن الأربعاء

استمرار تأثير الكتلة الباردة في أغلب مناطق الأردن الثلاثاء - فيديو

أجواء مستقرة وليالٍ باردة بانتظار الأردنيين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بالفیدیو والصور ولی العهد

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جاريث بايلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا، وخاصة في ملف الصناعات المتعلقة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وأنظمة إدارة المدن الذكية والمستدامة، وغيرها من الصناعات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء، وذلك من خلال نقل وتوطين التقنيات الحديثة في تلك المجالات، وهذا أمر هام جدا للدولة المصرية.

الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين

كما عرض الوزير، الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين في مختلف المجالات، خاصة في إقليم الساحل الشمالي الغربي، نظرا لما يتمتع به من إمكانات هائلة تجعله وجهة سياحية عالمية، وتلبية للطلب المتزايد على الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح خلال الأعوام المقبلة، حيث شهد الساحل الشمالي هذا العام توافد السياح من أكثر من 100 جنسية مختلفة.

تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى جهود الدولة المصرية في تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي، وفي مقدمتها مدينة العلمين الجديدة، التي تعد عاصمة الساحل الشمالي، وتضم العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، وهي مدينة مستدامة تعمل على مدار العام، وليست مدينة مصيفية فقط، ولولا مدينة العلمين الجديدة لما كانت مدينة رأس الحكمة الجديدة، بجانب تنمية منطقة الضبعة، وتعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة جنوب الطريق الدولي الساحلي بطول الساحل الشمالي، وبالفعل يجرى الإعداد لتنفيذ أول بحيرة جنوب مركز مارينا العلمين السياحي.

المنتدى الحضري العالمي

كما بحث المهندس شريف الشربيني، مع السفير جاريث بايلي، سبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني من خلال المشاركة القوية والفعالة في المنتدى الحضري العالمي، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، والذي يعد فرصة كبيرة لعرض جهود الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، وخاصة التنمية العمرانية، وكذا فرصة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة.

تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين

ومن جانبه، عبر سفير بريطانيا بالقاهرة، عن رغبة بلاده فى تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين، خاصة في مجال البنية التحتية والمدن الذكية المستدامة، بجانب تعزيز مشاركة المستثمرين والشركات البريطانية في المجالات المتنوعة والفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في مصر.

كما رحب السفير جاريث بايلي، بالمشاركة القوية والفعالة بالمنتدى الحضري العالمي، حيث ستشارك بريطانيا على مستوى كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية والإسكان، وكذا الشركات والمستثمرين، داعيا إلى استغلال فعاليات المنتدى لتعزيز مجالات التعاون وتفعيل مذكرة التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • حوادث تصادم وضبط سائق غير مرخص على طريق البحر الميت
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • عاجل| الإسراع بجهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والتوافق على ضخ استثمارات جديدة
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر