حصلت كلية المجتمع في قطر على شهادة الجودة ISO 50001:2018 في نظام إدارة الطاقة، والتي تم منحها من قبل Alcumus ISOQAR، إحدى الهيئات الرائدة بمجال تقييم المطابقة في العالم، والمعتمدة من قبل هيئة الاعتماد في المملكة المتحدة (UKAS).

وبهذه المناسبة، ثمنت السيدة إيمان المهندي نائب رئيس الكلية لشؤون الخدمات المشتركة، الجهود المقدرة والمبذولة من فرقاء العمل في مختلف الإدارات التي مكنت إدارة المرافق والخدمات العامة في الكلية من تحقيق هذا الاعتماد بالوصول إلى أعلى المعايير الدولية في إدارة الطاقة، وذلك عبر توفير استخدام الطاقة، وتقليل فواتير الكهرباء في مباني الكلية، مشيرة إلى أن الكلية استغرقت أربعة أشهر للحصول على هذه الشهادة، التي تستمر لثلاث سنوات قادمة، حيث سيتم تقييم الاستفادة من الشهادة بعد مرور سنة من تطبيق معايير الشركة المانحة.

وأضافت أن شهادة ISO 50001:2018 تعتبر مواصفة قياسية دولية خاصة بنظام إدارة الطاقة Energy Management System والمتعارف عليه عالميا بالاختصار (EMS)، ويساهم الحصول عليها في تطبيق رؤية قطر الوطنية 2030 عبر تقليل الاستهلاك والحد من البصمة الكربونية، وتقليل التكاليف من خلال تعزيز استخدام الطاقة المستدامة، وتوفير المبالغ الطائلة التي تدفع كفواتير نتيجة استهلاك الكهرباء، فضلا عن تعزيز مكانة الكلية بحصولها على شهادات الجودة في جميع المجالات؛ باعتبارها تطبق المعايير الدولية.

كما أكدت نائب رئيس الكلية لشؤون الخدمات المشتركة، أن فريق إدارة المرافق والخدمات العامة في الكلية يعملون بجد، لحصول قسم الأمن والسلامة على شهادة الجودة 45001:2018 ISO في نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية.

ويهدف تطبيق هذه المواصفة إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وغازات ثاني أكسيد الكربون، وغيرها من التأثيرات البيئية ذات الصلة، حيث يوفر معيار ISO 50001 إطار عمل للشركات والمؤسسات لإدارة الطاقة، وإنشاء الأنظمة والعمليات اللازمة لتحسين أدائها، وكفاءة استخدامها واستهلاكها، وفق أعلى معايير الجودة المعترف بها عالميا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كلية المجتمع إدارة الطاقة

إقرأ أيضاً:

مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها

ناقش مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بأسوان، العديد من الملفات الخاصة بالكلية ومنها اعتماد نتائج الفرق المختلفة وخاصة الفرقة الرابعة من طلاب وطالبات البكالوريوس للعام الجامعي 2024/2023 م.

تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة وبحضور وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية وبحضور أعضاء المجلس.

كما قام الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمتابعة أعمال امتحانات الدراسات العليا للدارسين في الدبلومات والماجستير، والدكتوراه التي تجري بكلية الخدمة الاجتماعية والتي استعددت لها الكلية بتوفير كافة الإمكانيات لخدمة وتسير أعمال الامتحانات للدارسين مع تطبيق كافة الإجراءات الإدارية من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية.

كما رافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمراقبين والمشرفين علي الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • الكلية الإكليريكية بالإسكندرية تفتح باب القبول للعام الجديد
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان