صحافة العرب:
2024-07-05@22:58:09 GMT

"بيئة مكة" تستعد لموسم الحج العام المقبل

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

'بيئة مكة' تستعد لموسم الحج العام المقبل

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بيئة مكة تستعد لموسم الحج العام المقبل، ناقش مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمنطقة مكة المكرّمة، ماجد بن عبدالله الخليف، بمقر الإدارة اليوم الثلاثاء، نتائج أعمال موسم .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "بيئة مكة" تستعد لموسم الحج العام المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"بيئة مكة" تستعد لموسم الحج العام المقبل

ناقش مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمنطقة مكة المكرّمة، ماجد بن عبدالله الخليف، بمقر الإدارة اليوم الثلاثاء، نتائج أعمال موسم الحج، وأبرز التحديات والملاحظات ومقترحات التطوير للموسم القادم بالإضافة إلى الدروس المستفادة، والاستعداد والتحضير لموسم حج العام المقبل، مع أعضاء لجنة الحج التنفيذية في الفرع المشاركين في موسم حج العام الجاري.

وقال "الخليف"، إن ما تحقق من نجاح في موسم حج العام 1444هـ أتى بفضل من الله ثم بتوجيهات القيادة الرشيدة، وهنّأ جميع الجهات المشاركة ذات العلاقة والموظفين على نجاح الخطة التشغيلية، والبدء بعمل خطة عمل الموسم المقبل، مضيفًا أن التخطيط المسبق والتعاون وتكامل الجهود والتنسيق، أسهم في تحقيق إنجازات ملموسة لخدمة ما يقارب مليوني حاج، مشيدًا بنجاح الخطط التشغيلية لموسم حج 1444هـ.

نجاح موسم الحج

قدّم "الخليف" لمستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، ولنائبه الأمير بدر بن سلطان، شكره وتقديره لهما على دعمهما اللامحدود، وما يوليانه من اهتمام دائم بكل ما يقدم لضيوف الرحمن وتسخير الإمكانات المادية والبشرية لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وإلى سكان منطقة مكة المكرمة.

كما شهد الاجتماع الذي شارك فيه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة، والشركة الوطنية للخدمات الزراعية، مناقشة ما جرى رصده خلال موسم حج العام الحالي من إيجابيات والعمل على تعزيزها، ومعالجة الملاحظات والتحديات بهدف تلافيها في موسم حج العام المقبل. وفي نهاية الاجتماع جرى اتخاذ عدد من التوصيات والرفع بها للوزارة.

من جهته، أكد مدير عام المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة، غالب بن عبد الغني الصاعدي، أهمية شراكتها مع جميع الجهات لتحقيق استراتيجيتها على المدى البعيد، وفقاً لمقتضيات مصلحة العمل، بما يضمن رفع الكفاءة والفاعلية في جميع ما تقدمه من خدمات، إضافة إلى تحقيق المرونة وسرعة سير الأعمال، واستمرار التطوير بهدف تحسين الأداء ورفع الإنتاجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح

شدد عدد من رؤساء مكاتب شؤون الحجاج على أن حج هذا العام كان ناجحاً بامتياز ، مؤكدين على أن هذا الموسم تميّز بجودة الخدمات وسلاسة ومرونة الخطط، وأن التخطيط والتنفيذ من قِبل كل الجهات العاملة في الحج كان وراء هذا التميّز والنجاح.
ووصفوا التوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة بأنها مبهرة ورائعة، وجعلت أداء الفريضة أكثر سهولة وراحة.
أخبار متعلقة فسح 2.5 مليون رأس ماشية وفحص 63 ألف عينة في موسم الحجرؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاجبالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـوأثنوا على التعاون الكبير الذي وجدوه من كل الجهات العاملة في الحج خصوصاً وزارة الحج والعمرة، و المطوفي ومقدمي الخدمات ،ما انعكس على جودة الخدمة المقدمة لحجاجهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مفوض جمهورية النيجربداية أثنى معالي مفوض منظمة الحج والعمرة لجمهورية النيجر الشيخ علي حمودة بن صلاح على الجهود العظيمة المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل وراحة حج ضيوف الرحمن من خلال وزارة الحج والعمرة وكل الجهات العاملة في الحج.
وامتدح الخدمات التي قدّمها مطوفي حجاج دولته لتيسير رحلة حج أكثر من 10 آلاف حاج من النيجير طوال تواجدهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال: "شهد هذا الموسم تنظيم دقيق وإنسيابية في الحركة بفضل التخطيط السليم والتعاون مع كل الجهات، بجانب تقديم الخدمات المميزة، وهي أمور انعكست على الاستقرار النفسي والهدوء والأمان والسكينة على الحجاج فكان موسماً ناجحاً".رأي حجاج بوركينا فاسو عن مستوى الخدماتوأشاد سعادة السيد سيديبي رئيس مكتب شؤون حجاج بوركينا فاسو بالخدمات المقدمة لحجاج بلاده سواء في مكة المكرمة أو في المخيمات بالمشاعر المقدسة كانت في مستوى التطلعات، حيث أبدى جميع حجاجهم رضاهم عنها، داعين الله أن يوفق حكومة خادم الحرمين الشريفين وكل القائمين على الحج ، مبيناً ان تلك الخدمات ساهمت في أداء قرابة 5 الآف حاج من بوركينا فاسو نسكهم بشكل مريح، مشددا على استمرار هذا التعاون بما يرفع جودة الخدمة مستقبلا .مسؤول بعثة مصر يؤكد حجم التسهيلاتويؤكد أ. أيمن عبد الموجود رئيس بعثة جمعيات مصر على وجود تطوّر كبير في مستوى الخدمات المقدمة، وتسهيلات متواصلة تقدّم للحاج المصري في كل عام ، موضحاً ان التسهيلات التي تقدّم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام، وحجم التطور على مستوى البنية التحتية والذي أسهم في تسهيل رحلة الحاج، مشيداً بتعاون وزارة الحج والعمرة معهم في كل ما يتعلق بخدمة الحجاج.
ووصف العلاقة مع المطوفين بأنها تكاملية، وهناك تنسيق وتعاون دائم فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للحاج المصري منذ وصوله للأراضي السعودية وحتى مغادرته، مشيداً بالتطور الذي حصل على مستوى الخدمات، وهو ما انعكس على أداء الحجاج لنسكهم في ظل هذه الخدمات والتسهيلات بيسر وسهولة.مسؤول ألبانيا يهنيء المملكةمن جانبه، رفع السيد لاورن لولي رئيس مكتب شؤون حجاج ألبانيا، التهاني والتبريكات للحكومة السعودية باسمه واسم كل الحجاج ألبانيا بمناسبة نجاح الموسم.
وأرجع هذا النجاح إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لراحة ضيوف الرحمن، والمشاريع الجبارة، مستشهدًا بقطار المشاعر، وجسر الجمرات الجديد، وتوسعة صحن الطواف، والخيام المطورة، وغيرها من المشاريع التي يصرف عليها ملايين الريالات؛ لتقديم خدمة تليق بحجاج بيت الله الحرام.
مؤكدا على تواصل الاجتماعات واللقاءات في الفترة المقبلة للتجهيز للموسم المقبل بما يلبي رغبات حجاج ألبانيا ، كاشفا عن نيتهم لزيادة عدد حجاجهم الموسم المقبل من 650 حاج إلى قرابة ألف حاج في ظل ما وجوده من خدمة مميزة وراحة وتسهيلات .حرص شديد على جودة الخدماتفيما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة مطوفي حجاج الدول العربية أ. موفق خوج على الحرص على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه شدد الرئيس التنفيذي للجهة مقدمة الخدمة أ. أحمد تمار أن الشركة تسعي بكافة امكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله-للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

مقالات مشابهة

  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • المسجد النبوي يستقبل أكثر من مليون وثلاث مئة ألف حاج منذ بدء موسم الحج
  • المسجد النبوي يستقبل 1.3 مليون حاج منذ بدء موسم الحج
  • موعد مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام