شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن داخلية السعودية إعدام مواطن انضم لجماعة إرهابية وشارك في الأعمال القتالية باليمن، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق أحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، بعد .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات داخلية السعودية: إعدام مواطن انضم لجماعة إرهابية وشارك في الأعمال القتالية باليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

داخلية السعودية: إعدام مواطن انضم لجماعة إرهابية...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق أحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، "بعد ثبوت اتهامه باعتناق المنهج التكفيري والانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل العمليات الإرهابية"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوزارة في بيانها: "أقدم صالح بن سعيد بن علي الكربي - سعودي الجنسية - على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمائه لأحد التنظيمات الإرهابية، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستره على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها".

وأضافت الوزارة أن "المتهم تستر على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، وشارك في الأعمال القتالية في اليمن، وتدرب على الأسلحة، وبإحالته إلى المحكمة المتخصصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، حسبما نقلت (واس).

واختتمت وزارة الداخلية بقولها إنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني، صالح بن سعيد الكربي، اليوم الثلاثاء، بتاريخ 23/ 12/ 1444هجرية، الموافق 11/ 7/ 2023 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لـ(واس).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي جديد في قضية «الهيكل الإداري للإخوان»

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت، محاكمة 22 متهمًا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميا بـ الهيكل الإداري للإخوان، لجلسة 19 أكتوبر المقبل.

قضية الهيكل الإداري للإخوان

وجاء في أمر الإحالة، أولا: المتهمون من الأول وحتى العاشر تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعرقلة المصالح الحكومية والسلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل أحكام الدستور والقانون، حيث تستخدم القوة والعنف في تحقيق أغراضها وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، بأن تولى كل منهم قيادة الهيكل الإداري لجماعة الإداري وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق أغراضها.

ثانيا: المتهمون من الحادي عشر وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

ثالثا: المتهمون من الثالث وحتى العاشر والحادي عشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، والعشرين والثاني والعشرين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بأن جمعوا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة موضوع الاتهام ببيانات ومعلومات مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم الإرهاب ووفروا ملاذ آمن لأعضائها.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور

لـ 7 أكتوبر.. محاكمة 3 متهمين بسرقة تمثال أثري

مقالات مشابهة

  • شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مواطن لكسره زجاج مركبة وسرقة ما بداخلها
  • القبض على مواطن لكسره زجاج مركبة وسرقة ما بداخلها.. فيديو
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد في قضية حرس الثورة
  • قرار قضائي جديد في قضية «الهيكل الإداري للإخوان»
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد قي قضية حرس الثورة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته