قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، ببراءة المُتهم محمد.س مما أسند إليه من الإتجار في الهيروين وحيازة سلاح ناري.

اقرأ أيضاً: العار يُلاحق الإبنة العاقة..سيدة تُساعد أمها المُسنة على إنهاء حياتها !

براءة متهم من حيازة مخدر الحشيش الحبس مع الشغل سنة لمُتهم بالتنقيب عن الآثار


 

صدر الحكم برئاسة المُستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور السيد الأستاذ عبد الرحمن علاء الدين خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.س أنه في يوم 11 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جورهاً مخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً، وأحرز سلاحاً نارياً غير مُششخن "فرد خرطوش" بدون ترخيص.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة بأن المتهم لم يكن في أي حالة من حالات التلبس المنصوص عليها حصراً بنص المادة 30 إجراءات جنائية، فلم يشهد الضابط سمة سلاح ناري أو مواد مخدرة مع المتهم قبل ضبطه. 

ومن ثم يكون الضبط والتفتيش وقعا باطلين ولا يعتد بثمة دليلاً تمخض عنهما، ذلك لها من الأعمال الإجرائية محكومة من جهة الصحة والبطلان بالمقدمات وليس بالنتائج.

وقالت الحيثيات :"لا يسع المحكمة إلا أن تقضي ببراءة المُتهم مما أسند إليه من اتهامٍ عملاً بنص المادة 304/1 إجراءات جنائية وبمصادرة المخدر والسلاح الناري المضبوطين عملاً بنص المادة 30 عقوبات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة الاتجار في الهيروين حيازة سلاح ناري النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

إصابة 18 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس

وقع  - منذ قليل - حادث انقلاب أتوبيس أعلى الطريق الدائري قبل وصلة الرماية الجديدة، ما أسفر عن إصابة 18 شخصًا من مستقلي الأتوبيس. 

تلقت غرفة عمليات الجيزة بلاغًا يفيد بانقلاب أتوبيس أعلى الطريق الدائري قبل نزلة الرماية، ما أسفر عن مصابين، وعليه تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين وونش لرفع آثار الحادث.

وأظهرت المعاينة الأولية، أن أتوبيسًا يقل 28 راكبًا من عمال شركة للملابس الجاهزة، اختلت عجلة القيادة بيد سائقه، ما أسفر عن انقلابه قبل نزلة الرماية، وأسفر الحادث عن إصابة 18 عاملًا، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم التخصصي.

وفى سياق آخر فقد قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن 3 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على ضابط شرطة في دار السلام، كما قضت بتغريمه ألفي جنيه ومصادرة الأسلحة المضبوطة وإلزامه المصاريف الجنائية بالدعوى.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، والمستشارين طارق أبو عيدة، وخالد عبدالغفار النجار.

وكشف أمر إحالة المتهم الثاني وآخر سبق الحكم عليه، أنهما قاوما بالقوة والعنف معاون مباحث قسم شرطة دار السلام أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطهما بأن قام المتهم الثاني بإشهار سلاح ناري وأطلق منه عيارًا ناريًا صوبه، وأشهر المتهم الأول صوبه سلاح أبيض للثني عن ضبطهما وبلغا من ذلك مقصدهما بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول المحكوم عليه سابقًا مكن المتهم الثاني المقبوض عليه من الهرب بأن أشهر المتهم الأول صوب معاون المباحث سلاح أبيض  وبلغ من ذلك مقصده بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، فتمكن المتهم الثاني بالهرب بعد القبض عليه قانونًا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت شهادة مجري التحريات بالقضية، أنه حال مرور ضابط مباحث قسم دار السلام بدائرة القسم صحبه قوة من رجال الشرطة وردته معلومات مفادها أن المتهم وآخر سبق الحكم عليه طرفًا في مشاجرة مع طرف آخر ويقوم بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لتلك المشاجرة فانتقل إلى مكان التشاجر حيث شاهد المتهم بيده سلاح ناري ولدى محاولته ضبط أطراف المشاجرة قام المتهم الماثل بإطلاق عيارًا ناريًا من السلاح الناري الذي كان بیده صوبه وصوب القوة المرافقة إلا أنه بادر باتخاذ ساتر له وحال إمساكه بالمتهم الماثل واستخلاص السلاح من يده إلا أنه تمكن من الفرار بعد استخلاص السلاح الناري منه وهو عبارة عن فرد خرطوش عيار ١٦ داخل ماسورته فارغ طلقة خرطوش.

مقالات مشابهة

  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • إصابة 18 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • حبس شخصين وسيدة في سرقة مواطن وحيازة سلاح أبيض وفرد خرطوش
  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين