أجرى اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية تفقد خلالها أعمال رصف وتطوير منطقة مساكن بهتيم إسكو خلف مبنى حي شرق شبرا الخيمة، ضمن مشروع التطوير الحضري لعدد من مناطق الحي لتوفير حياة كريمة للمواطنين بتلك المناطق، والعمل على تحسين جودة الحياة والحفاظ على المظهر الحضاري .

أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع 

وتفقد محافظ القليوبية أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع التي تزيد مساحتها عن 4 أمتار، وأعمال الرصف ببلاط الإنتر لوك للشوارع الأقل من 4 أمتار، ووجه المحافظ بمراعاة المواصفات القياسية للرصف ورفع مطابق الصرف الصحي وتسويتها بالطريق ودهان البدورات والأرصفة الجانبيه.

رصف للشوارع بالكامل بالأسفلت

وأكد المحافظ أنه جرى عمل رصف للشوارع بالكامل بالأسفلت وببلاط الإنتر لوك وعمل جزر وسطي وأرصفة وإنشاء وسيتم استغلال الفراغات في إنشاء حدائق ومتنزهات للمواطنين، كما وجه المحافظ أيضا بدهان واجهات العمارات بالكامل من خلال التنسيق مع المواطنين والمشاركة المجتمعية للنهوض بالمستوى الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى نموذج حضاري وجمالي يحتذى به.

 حملة مكبرة للنظافة والإشغالات بشارع أحمد عرابي 

في سياق آخر، قاد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة للنظافة والإشغالات لاستعادة الانضباط والمظهر الحضاري لشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، لرفع تراكمات القمامة الموجودة ورفع السيارات المتهالكة بالجزر الوسطي بالشارع، وإزالة التندات المخالفة وبدون ترخيص، ورفع كافة المظاهر العشوائية التي تُشوه المظهر الحضاري، وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

وتمكنت الحملة اليوم من تطهير شارع عرابي من الإشغالات والمخالفات، حيث جرى رفع جميع السيارات المعطلة والمتهالكة الموجودة بالجزيرة الوسطى بطول الشارع والتحفظ عليها في الأماكن المخصصة، كما تم منع انتظار السيارات أيضا بالجزر الوسطى والتنبيه على أصحاب السيارات بالالتزام بالانتظار على الجانب الأيمن فقط ومن يخالف سيتعرض للمسائلة القانونية.

رفع أكثر 600 طن قمامة بالشارع

وخلال حملة اليوم تم رفع أكثر 600 طن قمامة بالشارع تم نقلهم إلى المقلب الوسيط، حيث وجه المحافظ باستمرار أعمال النظافة بالشارع ورفع التراكمات أولا بأول، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحسين منظومة النظافة بالمدينة من خلال تفعيل الجمع السكني لمنع تواجد القمامة بالشارع، ومنع ظاهرة النباشين والعربات الكارو.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية حملة القليوبية رصف محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" لبناء الانسان المصري على مستوي المحافظة لتجوب فاعليتها مدن المحافظة.

جاء ذلك بعد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة أمس بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى المصري.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية هذه المبادرة الرئاسية، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح عطية أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان  تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

كما أكد المحافظ خلال كلمته أن خلال فترة التحضير لإطلاق المبادرة حرصت محافظة القليوبية على إجراء كافة التنسيقات اللازمة لبدء فعاليات المبادرة على أرض الواقع وذلك عن طريق تحقيق التكامل بين كافة القطاعات الخدمية المعنية بالتنمية البشرية سواء القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني أو الجامعة أو الأزهر الشريف أو الكنيسة المصرية.

وأضاف المحافظ أنه في ضوء إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان من كل الجوانب فإن المبادرة سوف تعمل من خلال آليات منسقة ومتكاملة في كل المجالات التي يمكن أن يكون لها مردود إيجابي في بناء شخصية الإنسان المصري وأهمها التعليم والصحة والثقافة والرياضة والرعاية الإجتماعية والخطاب الديني وبناء القدرات والمهارات المؤهلة لسوق العمل وخلق فرص عمل جديدة، ومن خلال العمل على تنفيذ تلك الآليات بالتكامل بين كافة الجهات ليشعر بها المواطن في أسرع وقت، هذا إلى جانب تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات والأنشطة المقدمة بما يحقق الشعور بالرضا لدى المواطن المصري.

وتابع المحافظ خلال كلمته أنه بالتوازي مع الاهتمام بالقطاعات الخدمية فتحرص المبادرة على التركيز على الجانب الإنساني والثقافي والتوعوي للنهوض بالمستوى الفكري والأخلاقي والرياضي وبناء المهارات لخلق أجيال جديدة قادرة على الإبداع والإبتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ولتكون نواة جديدة لتحقيق التنمية والتقدم المنشود لبلدنا الغالية مصر.

وخلال الاحتفالية وفي خطوة إنسانية جديدة تعكس اهتمام الدولة بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد قام المحافظ بتوزيع عدد 20 كرسي متحرك علي ذوي الهمم كخطوة أولى نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في الحياة بشكل فعال، جاء ذلك على هامش انطلاق مبادرة "بداية للتنمية البشرية" التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير خدمات متكاملة في مختلف المجالات.

كما تفقد المحافظ المعدات والسيارات التي انطلقت بمدن المحافظة لتقديم الخدمات التي تستهدفها مبادرة بداية مثل سيارات مجالس المدن والاحياء وجامعة بنها وسيارات شركة المياه والهلال الاحمر وجهاز حماية المستهلك والحماية المدنية والنقل الجماعى حيث اطلق المحافظ اشارة البدء لتلك المعدات والتي بدورها انتشرت بجميع المدن ليؤدي كلا دوره.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري والشيخ سعيد خضر رئيس الادارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية والقمص يوحنا وهيب ممثل الكنيسة والسادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء وعدد من مديري المديريات والاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

احتفالية بداية IMG-20240918-WA0035 IMG-20240918-WA0032 IMG-20240918-WA0027 IMG-20240918-WA0028 IMG-20240918-WA0026 IMG-20240918-WA0022 IMG-20240918-WA0024 IMG-20240918-WA0009 IMG-20240918-WA0008

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد تكريم المتفوقين في الشهادات العامة بشبرا الخيمة
  • خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام
  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية"
  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل