صحافة العرب:
2024-09-20@00:46:32 GMT

روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت، روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت

روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت

بحثت روسيا مع الإمارات، الأوضاع والتطورات الجارية بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، بالإضافة إلى المستجدات السياسية في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن يفغيني كودروف على تويتر، بأنه استقبل نائب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اليمنية علي عبيد الكعبي لمناقشة الوضع الراهن في اليمن بالتركيز على التطورات في محافظة حضرموت.

 

 

وشدد القائم بأعمال السفير الروسي، على ضرورة الحوار مع كافة أطراف الصراع اليمني.

 

وأشار إلى أهمية اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول اليمن وضرورة إطلاق عملية تسوية سياسية شاملة في أقرب وقت ممكن.

 

وأكد أن مثل هذه المناقشات المنتظمة للوضع في اليمن مع أصدقائنا من الإمارات العربية المتحدة مهمة للغاية وذات صلة خاصة في ضوء الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت يوم أمس في موسكو.

 

ويوم أمس، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لإطلاق حوار وطني بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، من شأنها أن تسهم في التوصل إلى تسوية سياسية مستديمة في اليمن.

 

وقال لافروف - في المؤتمر الصحافي الذي عقده في ختام الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في موسكو- إن روسيا ودول الخليج، "أشادت بجهود الدفع بالعملية السياسية في اليمن"، مضيفاً: "تبذل هذه الجهود بواسطة الدول العربية، وبمشاركة نشطة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبيرغ".

 

 ووفقا لما ذكرته لصحيفة "العربي الجديد"، فقد أعرب لافروف عن أمله، أن يتيح ذلك ضمان التسوية المستديمة، ويفتح الفرصة لإطلاق حوار وطني شامل برعاية الأمم المتحدة".

 

وأضاف، "نحن على قناعة بأن الهدف النهائي يجب أن يكون حلاً طويل الأجل وشاملاً للعديد من المشكلات التي يواجهها اليمن وتنعكس على الدول المجاورة".

 

وكان لافروف قد أعلن ترحيب بلاده بمساعي دول الخليج العربي لخلق أجواء أكثر إيجابية في المنطقة، والخطوات نحو تطبيع العلاقات العربية الإيرانية.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع في قطاع غزة نتيجة دعمها المستمر لإسرائيل، موضحًا أن الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل يشكل العامل الرئيسي وراء استمرار العدوان على غزة.

الهباش: العالم عليه أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)

وأضاف "الهباش"، خلال حواره عبر "zoom" مع فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، أن هناك تصاعدًا ملحوظًا في التصريحات الإسرائيلية التي تتحدث عن اقتحام المسجد الأقصى، والسماح لأداء الصلوات اليهودية فيه، وكذلك الدفع نحو تهجير المواطنين في غزة وتغيير الوضع في الضفة الغربية، معتبرًا أن هذا التصعيد يعكس حجم التواطؤ الدولي في استمرار الأزمات في المنطقة.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الدول العربية الكبرى، وعلى رأسها مصر، تمتلك القدرة على التأثير على الولايات المتحدة من خلال العلاقات والمصالح المشتركة بين الدول العربية والولايات المتحدة، مناشدًا باستخدام هذه العلاقات كوسيلة للضغط على الولايات المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد، على أن التحرك العربي الفعال يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في مواجهة الهجمات الإسرائيلية ووقف التصعيد، داعيًا إلى وحدة الصف العربي وتضافر الجهود لوقف الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات موسم الحج
  • بن مبارك يطالب بممارسة الضغوط للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة من سجون الحوثيين
  • الإمارات.. "الشؤون الإسلامية" تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة